الحكومة: لم نحدد ضريبة إعلانات فيس بوك حتى الآن.. و18% غير صحيحة

لا صحة لفرض ضريبة 18 % على إعلانات مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن هناك مشروع قانون جارٍ الانتهاء منه لمواكبة الممارسات الدولية في هذا الشأن

الحكومة: لم نحدد ضريبة إعلانات فيس بوك حتى الآن.. و18% غير صحيحة
صفية حمدي

صفية حمدي

1:34 م, الأربعاء, 15 مايو 19

تابع المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء حول فرض وزارة المالية ضريبة تصل إلى 18% على إعلانات مواقع التواصل الاجتماعي.

وجاء في تقرير توضيح الحقائق الذي يصدره المركز لرصد الشائعات أنه قام بالتواصل مع وزارة المالية، والتي نفت تلك الأنباء تماماً، مُؤكدةً أنه لا صحة لفرض ضريبة 18 % على إعلانات مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن هناك مشروع قانون جارٍ الانتهاء منه لمواكبة الممارسات الدولية في هذا الشأن؛ لتحصيل حق الدولة الضريبي، ولكن مسألة نسبة الـ18% غير صحيحة على الإطلاق؛ حيث إن الوزارة لم تدرس هذا الاقتراح حتى الآن.

ولم تقرر بعد المعالجة الضريبية للإعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي، مُشددةً على أن كل ما يُثار شائعات مغرضة تستهدف إثارة غضب الرأي العام.

وفي النهاية، ناشدت الوزارة وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة توخي الدقة قبل نشر مثل هذه الشائعات، والتي قد تؤدى إلى بلبلة الرأي العام وإثارة غضب المواطنين، وفي حالة وجود أي شكاوى يمكن الإرسال على البريد الإلكتروني الخاص بالوزارة ([email protected])، أو الاتصال على الخط الساخن لها (16408).