الحكومة: لدينا 210 محطة بالغاز الطبيعي ونسعي لإقامة المزيد وتغطية أنحاء الجمهورية

قالت إن التوجه الحالي نحو إقامة مزيد من محطات تموين الغاز الطبيعي

الحكومة: لدينا 210 محطة بالغاز الطبيعي ونسعي لإقامة المزيد وتغطية أنحاء الجمهورية
صفية حمدي

صفية حمدي

1:10 ص, الخميس, 19 نوفمبر 20

عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء ، اجتماعا مع وزراء البترول والثروة المعدنية، والمالية، والتجارة الصناعة؛ لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروع إقامة محطات الخدمة لتموين السيارات العاملة بالغاز.

وفي مستهل الاجتماع ، قال رئيس الوزراء أن التوسع في إقامة محطات جديدة لتموين السيارات التي تعمل بالغاز الطبيعي، وكذلك محطات شحن السيارات الكهربائية، واستغلال البنية التحتية التي تتمثل في محطات الوقود الحالية، يُعد موضوعا حيويا للغاية، بالنظر إلى الاستراتيجية التي تتبناها الدولة بشأن تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، وكذلك في ضوء تنامي الاتجاه العالمي لزيادة الاعتماد على سيارات الغاز والكهرباء.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وجّه بأن تولي الحكومة أهمية كبيرة لذلك الملف.

وتابع رئيس الوزراء أن التوجه الحالي نحو إقامة مزيد من محطات تموين الغاز الطبيعي ، ومراكز تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي ، يأتي في إطار المشروع القومي لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، والذي بدأت الحكومة في التحرك نحو تحقيق أهدافه في الآونة الأخيرة.

ونوه إلى أن ذلك من خلال السعي إلى تغطية جميع أنحاء الجمهورية بهذه المحطات، بجانب التوسع في محطات شحن السيارات الكهربائية أيضا.

وخلال الاجتماع، تم الإشارة إلى أنه يوجد في مصر نحو 210 محطات بالغاز الطبيعي على مستوى الجمهورية، وتخدم ما يقرب من 330 ألف سيارة.

وتم الإشارة أيضا إلى أنه يوجد حوالي 80 مركز تحويل سيارات للعمل بالغاز الطبيعي، وأن الفترة المقبلة سوف تشهد توسع في تحويل السيارات الخاصة والحكومية والنقل العام للعمل بالغاز الطبيعي، وذلك للاستغلال الاقتصادي الأمثل للثروات المتوفرة من الغاز الطبيعي، وتعظيم القيمة المُضافة منها، والإسهام بفاعلية في الحفاظ على البيئة.

وأكد على أن ذلك الأمر سوف يواكبه زيادة عدد المحطات التي تقوم بتموين السيارات بالغاز الطبيعي، مع مراعاة توزيعها الجغرافي لتغطي كافة أنحاء الجمهورية.

صفية حمدي

صفية حمدي

1:10 ص, الخميس, 19 نوفمبر 20