الحكومة : لا صحة لزيادة أسعار الأرز التموينى مع ارتفاع أسعار الحبوب عالمياً

وذكر المركز الإعلامى لمجلس الوزراء فى بيان رسمى أنه قام بالتواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، ونفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لزيادة أسعار الأرز التموينى تزامناً مع ارتفاع أسعار الحبوب عالمياً

الحكومة : لا صحة لزيادة أسعار الأرز التموينى مع ارتفاع أسعار الحبوب عالمياً
صفية حمدي

صفية حمدي

11:35 ص, الأربعاء, 8 ديسمبر 21

رصدت الحكومة ما انتشر فى بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعى من أنباء بشأن زيادة أسعار الأرز التموينى تزامناً مع ارتفاع أسعار الحبوب عالمياً.

وذكر المركز الإعلامى لمجلس الوزراء فى بيان رسمى أنه قام بالتواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، ونفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لزيادة أسعار الأرز التموينى تزامناً مع ارتفاع أسعار الحبوب عالمياً.

وأكدت استقرار أسعار الأرز فى جميع المجمعات الاستهلاكية والمنافذ التموينية لشركتى العامة والمصرية لتجارة الجملة وفروع مشروع جمعيتي، مع توافر مخزون استراتيجى منه يكفى احتياجات المواطنين لعدة أشهر مقبلة.

وشددت الوزارة على شن حملات تفتيش دورية على كافة الأسواق والمنافذ التموينية، لمنع أى تلاعب بالأسعار أو ممارسات احتكارية.

وناشد المركز الإعلامى لمجلس الوزراء جميع وسائل الإعلام ومرتادى مواقع التواصل الاجتماعى تحرى الدقة والموضوعية فى نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أى حقائق، وتؤدى إلى إثارة غضب المواطنين.

وناشدهم فى حالة وجود أى شكاوى تتعلق بنقص السلع التموينية الأساسية فى المحافظات، يتم الإبلاغ عنها من خلال الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك (19588).

وللإبلاغ عن أى شائعات أو معلومات مغلوطة يتم الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامى لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكترونى ([email protected]).