الحكومة: لا إجازة للعاملين بالدولة خلال أيام الاستفتاء

الحكومة أكدت أن أيام التصويت على التعديلات الدستورية ستكون أيام عمل طبيعية دون أي تغيير.

الحكومة: لا إجازة للعاملين بالدولة خلال أيام الاستفتاء
المال - خاص

المال - خاص

10:11 ص, الخميس, 18 أبريل 19

صفية حمدي

أعلن مجلس الوزراء، الخميس، أنه لا إجازة للعالمين بالدولة خلال أيام الاستفتاء على تعديلات الدستور المقرر التصويت بشأنها للمصريين في الخارج غدا والداخل يوم السبت.

وقال مجلس الوزراء في بيان: “تردد في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء تُفيد بمنح الحكومة العاملين بالجهاز الإداري بالدولة إجازة ثلاثة أيام للاستفتاء على التعديلات الدستورية، وذلك أيام (20-21-22) إبريل الحالي”

وأضاف البيان ” لا صحة على الإطلاق لما تردد حول منح إجازة ثلاثة أيام لجميع العاملين بالجهاز الإداري للدولة خلال الإستفتاء على التعديلات الدستورية من ٢٠ إلى ٢٢ إبريل”.

وأكد أن “أيام التصويت على التعديلات الدستورية ستكون أيام عمل طبيعية يؤدي فيها جميع العاملين بالدولة عملهم كالمعتاد دون أي تغيير، وأن كل ما يتردد حول هذا الشأن شائعات لا تمت للواقع بصلة تستهدف إثار ة البلبلة لدي الرأي العام”.

وناشد مجلس الوزراء وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة توخي الدقة قبل نشر مثل هذه الشائعات، والتي قد تؤدى إلى بلبلة الرأي العام وإثارة غضب المواطنين.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات أمس الأربعاء إجراء اقتراع الاستفتاء للمصريين بالخارج أيام الجمعة والسبت والأحد المقبلين، وفي الداخل أيام السبت والأحد والاثنين، تحت إشراف قضائي كامل.

وجاء إعلان الهيئة المشرفة على الاستفتاء بعد يوم من إعلان البرلمان موافقته على جميع التعديلات التي قدمت على الدستور بأغلبية كبيرة.