الحكومة : عقوبات عدم الالتزام بضوابط رفع الحظر تصل لإغلاق المنشآت

في مقدمة تلك الإجراءات ارتداء الكمامات

الحكومة : عقوبات عدم الالتزام بضوابط رفع الحظر تصل لإغلاق المنشآت
المال - خاص

المال - خاص

3:57 م, الخميس, 25 يونيو 20

شدد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة على ضرورة المتابعة الدقيقة على مدار الساعة، من الوزراء المعنيين والأجهزة التنفيذية بالمحافظات، للتأكد من تطبيق الضوابط والاجراءات التي أقرتها الحكومة لتخفيف ورفع الحظر الناتج عن تفشي فيروس كورونا.

وفي مقدمة تلك الإجراءات ارتداء الكمامات، والتطبيق الصارم والفوري للعقوبات المقررة، التي تتضمن الإغلاق الإداري للمنشآت المخالفة.

وشدد رئيس الوزراء على ذلك خلال اجتماع الحكومة الأسبوعي الذي عقده اليوم عبر تقنية الفيديوكونفرانس ، وتم خلال مناقشة ما تم اتخاذه مؤخراً من عدد من القرارات في إطار التعامل مع أزمة فيروس “كورونا” المستجد، خاصة ما يتعلق بتنظيم الفتح التدريجي المنضبط لبعض الأنشطة.

وفى السياق ذاته أشار اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية إلى قيام وزارته بتشكيل فرق متابعة وتفتيش سوف تقوم بالمرور المفاجئ على المنشآت المعنية، بما فيها القرى السياحية، لضمان تطبيق ضوابط الفتح التدريجي.

واستهل رئيس الوزراء الاجتماع بالإشارة إلى أنه قد شرُف وبعض الوزراء بالتواجد وسط ضباط وجنود عدد من الوحدات المقاتلة للقوات المسلحة في المنطقة الغربية العسكرية، التي شرفت بتفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية لها مستهل هذا الأسبوع.

وأشار رئيس الوزراء إلى الشعور بالفخر لدى كل مصري بعدما شاهدناه من استعداد تام وكفاءة عالية لمختلف وحدات القوات المسلحة الباسلة، وبمدى جاهزيتها لدرء أي أخطار قد تتعرض لها البلاد.

وأكد مدبولي على أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، كانت حاسمة وواضحة فيما يتعلق بحق مصر فى الدفاع عن أمنها القومي، مجدداً التأكيد على ثقته في قدراتنا على مواجهة الأخطار التي تحدق بالمنطقة.

ونوه بالجهود المبذولة من العديد من أجهزة الدولة المعنية بملف امتحانات الثانوية العامة.

وقال إن الأيام المتبقية من الامتحانات سوف تشهد مزيدًا من التطوير والتحسين، والتعامل الفوري مع أى مستجدات تتعلق بسير عملية الامتحانات.

وأضاف أن إجراء امتحانات الثانوية العامة في هذه الظروف والتي تتطلب تطبيق عديد من الإجراءات الاحترازية والوقائية، للحفاظ على سلامة وصحة كافة المشاركين، إنما يعد نجاحاً في حد ذاته.