الحكومة: عدم تقديم الخدمات الحكومية للمواطنين إلا بشهادة تلقي لقاح كورونا بداية من 1 ديسمبر (فيديو)

25 مواطن تلقوا الجرعة الأولي و 12 مليون مواطن الجرعة الثانية

الحكومة: عدم تقديم الخدمات الحكومية للمواطنين إلا بشهادة تلقي لقاح كورونا بداية من 1 ديسمبر (فيديو)
محمد مجدي

محمد مجدي

7:37 م, الثلاثاء, 2 نوفمبر 21

أكد السفير نادر سعد، المتحدث باسم الحكومة، أنه اعتبارا من 1 ديسمبر سيتم منع تقديم أي خدمات حكومية للمواطن ما لم يقدم شهادة تظهر أو تؤكد أنه حصل على الأقل من الجرعة الأولي من لقاح كورونا .

وقال “سعد” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفي في برنامج صالة التحرير على فضائية صدي البلد أن البنوك ليست داخل تلك القرارات، و القرار يسري على المصالح الحكومية جميعها في الوزارات والمحليات وديوان عام المحافظات والسجل المدني، وكل ما تقدمه الحكومة اعتبارًا من 1 ديسمبر بشهادة تلقي اللقاح.

وأوضح “سعد” أن إثبات تلقي اللقاح سيكون بـ3 طرق، الأولى والاسهل والابسط هو عند تلقي المواطن اللقاح من مركز الخدمة يحصل على ورقة مثبت فيها تاريخ حصوله على اللقاح، ومختومة بختم وزارة الصحة، ومحدد فيها الجرعة الثانية وهي بطاقة مجانية.

الطريقة الثانية QR CODE بالنسبة للمسافرين في الخارج، وأيضَا للمواطن العادي، ويحصل عليها عن طريق رسوم الحصول على الشهادة وهي قابلة للقراءة الالكترونية ويتم الحصول عليها من مراكز ومكاتب وزارة الصحة ولا يمكن تزويرها.

وهناك طريقة ثالثة، أضيفت مؤخرًا وهي عبارة عن تطبيق إلكتروني يسمي جواز السفر الصحي، بعنوان: “وزارة الصحة المصرية جواز السفر الصحي”، وهو تطبيق إلكتروني يقوم المواطن بإدخال بياناته ويظهر لون أخضر في حالة الحصول على اللقاح ، و لون أحمر في حالة عدم تلقي أي لقاح.

وأضاف أن عدد المواطنين تلقوا الجرعة الأولي 25 مليون، والجرعة الثانية 12 مليون مواطن، والحكومة تسعي إلي تطعيم 40% من المواطنين، ولدينا لقاحات تكفي العدد المستهدف.