الحكومة : صندوق النقد أكد تصدر مصر معدلات النمو بقائمة أكبر 30 دولة (إنفوجراف)

الناتج المحلي الإجمالي لكل من أستراليا والهند انكمش أيضا بمعدل انكماش 4.5% لكل منها

الحكومة : صندوق النقد أكد تصدر مصر معدلات النمو بقائمة أكبر 30 دولة (إنفوجراف)
صفية حمدي

صفية حمدي

4:48 م, الخميس, 25 يونيو 20

نشر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، إنفوجرافا سلط من خلاله الضوء على توقعات صندوق النقد الدولي، بتصدر معدلات النمو لمصر قائمة أكبر 30 دولة تساهم بنسبة 83% في الاقتصاد العالمي لعام 2020، وأشار في الوقت نفسه إلى أن مصر من أكثر الدول استقراراً في توقعات معدلات النمو.

وأكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أن النجاح الذي حققه برنامج الإصلاح الاقتصادي والأداء الإيجابي للاقتصاد المصري بشكل عام الفترة الماضية يُعد أحد أهم الأسباب الرئيسية في تماسكه وقدرته على التكيف مع الأزمات الطارئة وعلى التعافي من آثارها، فضلاً عن تصدره لمعدلات النمو الاقتصادي بين دول المنطقة، على الرغم من التداعيات السلبية لأزمة فيروس كورونا المستجد التي أثرت بشكل سلبي على اقتصادات دول العالم.

وعرض المركز الإعلامي لمجلس الوزراء لتوقعات الصندوق لمعدلات النمو في يونيو 2020.

وجاء في الإنفوجراف، أن مصر احتلت المرتبة الأولى في القائمة بمعدل نمو 2%، وتليها الصين بمعدل نمو 1%، بينما انكمش الناتج المحلي الإجمالي لإندونيسيا 0.3%، وتليها باكستان بمعدل انكماش 0.4%، ثم كوريا الجنوبية بحجم انكماش 2.1%، وكازخستان بمعدل انكماش 2.7%، والفلبين بحجم انكماش 3.6%، وماليزيا بمعدل انكماش 3.8%.

وأوضح أن الناتج المحلي الإجمالي لكل من أستراليا والهند انكمش أيضا بمعدل انكماش 4.5% لكل منها، وكذلك الناتج المحلي لبولندا انكمش بمعدل 4.6%، وتركيا بمعدل 5%.

ورصد الإنفوجراف، توقعات صندوق النقد الدولي انكماش الناتج المحلي الإجمالي لعدد من الدول أيضاً من أبرزها الولايات المتحدة بمعدل 8%، وكذلك بريطانيا بمعدل انكماش 10.2%، فضلاً عن انكماش الناتج المحلي الإجمالي لفرنسا بنسبة 12.5%، وبجانب انكماش الناتج المحلي الإجمالي لإسبانيا بمعدل 12.8%.