الحكومة: سوق الحضرة ينتقل لـ «أم زغيو».. ولا ردم لحوض الألف فدان بـ«مريوط »

لا صحة لما تردد حول اعتزام المحافظة ردم حوض الـ 1000 فدان ببحيرة مريوط.

الحكومة: سوق الحضرة ينتقل لـ «أم زغيو».. ولا ردم لحوض الألف فدان بـ«مريوط »
صفية حمدي

صفية حمدي

5:31 م, الخميس, 29 أغسطس 19

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما أثير في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، من أنباء بشأن اعتزام محافظة الإسكندرية ردم حوض الـ 1000 فدان ببحيرة مريوط، استعدادًا لنقل سوق “الحضرة” للخضار والفاكهة به.

وذكر المركز في تقريره لتوضيح الحقائق ورصد الشائعات، اليوم الخميس، أنه تواصل مع محافظة الإسكندرية، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لما تردد حول اعتزام المحافظة ردم حوض الـ 1000 فدان ببحيرة مريوط استعدادًا لنقل سوق “الحضرة” للخضار والفاكهة به.

وأوضحت أن سوق الحضرة سيتم نقله إلى منطقة “أم زغيو” التابعة لحي العجمي، استكمالاً لمشروع تطوير محور المحمودية، مُشددةً على أن كل ما يُثار في هذا الشأن مجرد شائعات تستهدف إثارة بلبلة الرأي العام وغضب المواطنين.

وفي هذا السياق، أشارت إلى أنها قامت بنقل السوق إلى المنطقة اللوجيستية الجاري تنفيذها بمنطقة “أم زغيو” التابعة لحي العجمي.

ولفت إلى أنه تم تخصيص مكان هذه المنطقة بموجب قرار المجلس التنفيذي رقم 9 الصادر بجلسة 23-5-2018، وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لإنشاء ونقل سوق الخضار والفاكهة.

وفي سياق متصل، أوضحت المحافظة أن مشروع تطوير محور المحمودية يبلغ طوله 23 كم، بتكلفة 5 مليارات جنيه.

وينقسم إلى 3 قطاعات يتخللها 6 كباري لعبور السيارات، كما يتضمن إنشاء منطقة اقتصادية تجارية للمشروعات الصغيرة على جانبي الطريق والتي تعمل على توفير الآلاف من فرص العمل.

وفي النهاية، ناشدت المحافظة وسائل الإعلام المختلفة تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية بالمحافظة للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة وغضب المواطنين.