الحكومة: سرعة إنهاء تصور مشروعات التعاون مع الأردن والعراق.. وتنفيذ تكليفات الرئيس بشأن السودان

وجه رئيس الوزراء الشكر إلى القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربيّ، على الجهود المبذولة من خلال إقامة الجسر الجويّ

الحكومة: سرعة إنهاء تصور مشروعات التعاون مع الأردن والعراق.. وتنفيذ تكليفات الرئيس بشأن السودان
صفية حمدي

صفية حمدي

12:00 م, الأربعاء, 9 سبتمبر 20

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس  الوزراء، اليوم، اجتماع الحكومة الأسبوعي، عبر تقنية “الفيديو كونفرانس”؛ حيث يتم مناقشة عدد من الملفات والقضايا المهمة،  وشملت أزمة فيضانات السودان.

وكلّف الدكتور مصطفى مدبولي خلاله الوزراء المعنيين بإعداد مشروعات للتعاون بين مصر والأردن والعراق، بسرعة تقديم التصور النهائي لهذه المشروعات؛ لتحديد موعد لمناقشتها مع رئيسي وزراء الأردن والعراق.

واستهل رئيس الوزراء الاجتماع، بالتأكيد على تضامن مصر الكامل؛ قيادة وحكومة وشعباً، مع السودان الشقيق في أزمته التي يمر بها حاليا بسبب الفيضانات والسيول، والتي اجتاحت عدة مناطق بالبلاد خلال الأيام الماضية..

وأشار إلى تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في هذا الشأن بتوجيه كافة سبل الدعم للأشقاء في السودان على الفور، بالتنسيق بين الوزارات المعنية، وعلى رأسها وزارة الدفاع والإنتاج الحربيّ.

ونوّه الدكتور مصطفى مدبولي بأنه تم مد جسر جوي مع الأشقاء السودانيين؛ لتوفير كافة المستلزمات المختلفة في كل من جنوب السودان والسودان.

 وأكد على التضامن الكامل مع أشقائنا السودانيين والمساندة لهم، حتى يتخطى السودان الشقيق هذه المحنة بسلام.

مدبولي يشكر القائد العام للقوات المسلحة على جهود إقامة الجسر الجويّ مع السودان

وفي ضوء ذلك، وجه رئيس الوزراء الشكر إلى القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربيّ، على الجهود المبذولة من خلال إقامة الجسر الجويّ، كما أعرب عن تقديره لجهود الوزارات المعنية، ومنظمات المجتمع المدني التي شاركت في تدبير المستلزمات المختلفة لأشقائنا في السودان.

وشدد الدكتور مصطفى مدبولي على أن مصر لديها الاستعداد الكامل لتلبية أي احتياجات يطلبها الأشقاء في السودان، ولفت في الوقت نفسه إلى الزيارة التي تقوم بها الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إلى الخرطوم، على رأس وفد طبي يتألف من 20 طبيبا في مختلف التخصصات وبجانب عدد من الممرضين والمتخصصين في مكافحة الأوبئة، وبصحبتهم مستلزمات طبية وأدوية وأمصال.

ومن جانب آخر، أثنى رئيس الوزراء على الاحتفالية التي تم تنظيمها لقرعة كأس العالم لكرة اليد، موجها الشكر إلى وزارة الشباب والرياضة وجميع الجهات المشاركة في تنظيم هذه الاحتفالية، وإخراجها بصورة مبهرة أعطت رسالة إلى العالم، بأن مصر قادرة على تنظيم المسابقات والبطولات والفعاليات الدولية على أعلى مستوى من التنظيم والإبهار.

وقال إن هذه الفعاليات تسلط الضوء على ما يحدث في مصر حاليا من تقدم في مختلف المجالات.