الحكومة : سداد جميع مستحقات المصدرين قبل نهاية العام

مدبولي: الدولة نفذت مجموعة من الخطوات لتحفيز الصناعة خلال الفترة الأخيرة، والحكومة تحرص على مناقشة وبحث كل الخطوات المستقبلية، لتشجيع الصناعة في هذه المرحلة.

الحكومة : سداد جميع مستحقات المصدرين قبل نهاية العام
صفية حمدي

صفية حمدي

1:07 م, الجمعة, 16 أكتوبر 20

عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء اجتماعًا لمتابعة إجراءات الحكومة لتحفيز الصناعة الوطنية، وتنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بسداد مستحقات المصدرين قبل نهاية العام.

حضر الاجتماع الدكتور محمد معيط، وزير المالية، ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، والمستشار محمد عبد الوهاب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار، وشارك عبر الفيديوكونفرانس، الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتور هالة السعيد وزيرة التخطيط  والتنمية الاقتصادية. 

وفي مستهل الاجتماع أكد رئيس الوزراء أن الدولة نفذت مجموعة من الخطوات لتحفيز الصناعة خلال الفترة الأخيرة، وأن الحكومة تحرص على مناقشة وبحث كل الخطوات المستقبلية، لتشجيع الصناعة في هذه المرحلة.

ولفت إلى أن الحكومة وفرت أكثر من 30 مليون م2 أراض صناعية، خلال السنوات القليلة الماضية، واصفًا ذلك بأنه أمر غير مسبوق.

ووجّه رئيس الوزراء بمتابعة إجراءات سداد الأعباء التصديرية المتأخرة لمستحقيها، وضرورة أن يحصل المصدّرون على مستحقاتهم، تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، قبل نهاية ديسمبر المقبل.

وشدد مدبولي على الالتزام بالموعد الذي تم الإعلان عنه، باعتبارها إحدى الخطوات الداعمة الهامة لتحفيز الصناعة الوطنية.

وشرح وزير المالية، خلال الاجتماع، الإجراءات المتخذة في هذا الصدد، وكذلك آليات السداد، وأكد أنه قبل نهاية العام، سيكون المصدرون قد حصلوا على مستحقاتهم.