الحكومة: زيادة تمويل مشروع جامعة الملك سالمان إلى مليار و465 مليون ريال

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اجتماع الحكومة الأسبوعي ، اليوم، عبر تقنية "الفيديو كونفرانس"

الحكومة: زيادة تمويل مشروع جامعة الملك سالمان إلى مليار و465 مليون ريال
صفية حمدي

صفية حمدي

2:06 م, الأربعاء, 30 سبتمبر 20

وافق مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي اليوم على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن الاتفاقية المعدلة لاتفاقية التمويل الموقعة بين مصر، والصندوق السعودي للتنمية، فيما يتعلق بمشروع جامعة الملك سالمان بن عبد العزيز في مدينة الطور ضمن برنامج تنمية شبه جزيرة سيناء.

وتنص الاتفاقية التي تم الموافقة عليها على تعديل مبلغ التمويل المقدم من الصندوق للحكومة المصرية ليصبح مليارا و 465 مليونا و 817 ألفا و 500 ريال سعودي، لتنفيذ الأعمال المدنية في المشروع بما يشمل مباني الإدارة والكليات، والملاعب والمناطق الترفيهية، وأيضا إسكان الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، وأعمال الشبكات والمرافق لمواقع جامعة الملك سالمان الثلاث، فضلاً عن خدمات استشارية.

وترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اجتماع الحكومة الأسبوعي ، اليوم، عبر تقنية “الفيديو كونفرانس”؛ لاستعراض بعض القضايا، واتخاذ ما يلزم من قرارات إزاء عدد من الملفات المهمة.

وبدأ الاجتماع، بوقوف رئيس مجلس الوزراء وأعضاء الحكومة دقيقة؛ حداداً على روح فقيد الأمتين العربية والإسلامية، سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، الذي وافته المنية أمس.

وتقدم المجلس بخالص العزاء لعائلة الفقيد الكبير، وإلى الشعب الكويتي الشقيق، داعين الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته.

ووجه الدكتور مصطفى مدبولي خلال الاجتماع الشكر إلى المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، على إنجاز مشروع مصفاة المصرية للتكرير بمنطقة مسطرد بالقاهرة الكبرى، والذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكد أن هذا المشروع يعد واحداً من أهم وأكبر مصافي تكرير البترول وأكثرها تقدماً على المستوى التكنولوجي بمصر والقارة الإفريقية، ويأتي في إطار خطة الحكومة لزيادة الإنتاج والوصول إلى الاكتفاء الذاتي من المنتجات البترولية، عبر التوسع في إقامة مشروعات جديدة متطورة لتكرير وتصنيع البترول.

وفي الوقت نفسه، وجه رئيس الوزراء الشكر لمسئولي الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ومحافظة القاهرة، على الجهود المبذولة في تطوير شبكة الطرق المحيطة بالمنطقة، وكذا أعمال التطوير التي تتم في أنحاء المحافظة.