الحكومة : زيادة بدل المعلمين وحافز الأداء 50% لكل منهما

تقرر أيضا زيادة حافز الأداء الشهري بنسبة 50% ويستفيد منه معلمي وزارة التربية والتعليم والأزهر أيضا

الحكومة : زيادة بدل المعلمين وحافز الأداء 50% لكل منهما
صفية حمدي

صفية حمدي

2:23 م, الأربعاء, 21 أكتوبر 20

أعلن الدكتور محمد معيط وزير المالية عن موافقة الحكومة اليوم في اجتماعها الأسبوعي على عدة قرارات لتحسين أوضاع المعلمين، تضمنت زيادة بدل حافز المعلم بنسبة 50%.

ويستفيد من ذلك القرار 1.4 مليون معلم ، وتتراوح تلك الزيادة بين 75 جنيها إلى 180 جنيها، وذلك ينطبق على معلمي وزارة التربية والتعليم والأزهر.

وقال وزير المالية إنه تقرر أيضا زيادة حافز الأداء الشهري بنسبة 50% ويستفيد منه معلمي وزارة التربية والتعليم والأزهر أيضا، وتتراوح الزيادة بين من 140 إلى 185 جنيها.

وقال وزير المالية إن التوجيه الرئاسي صدر في ١٦ سبتمبر لتحسين أحوال المعلمين وتم العمل عليه منذ صدور التكليف من خلال عدد من العناصر يشمل بدل معلم ومنحة مكافآت النقل وحافز إدارة مدرسية للمدير والوكيل والرعاية الاجتماعية.

وقال طارق شوقي وزير التربية والتعليم إن هذا العام سيكون عام المعلم وتقدم بالشكر إلى رئيس الجمهورية على دعم المعلمين وشكر رئيس الحكومة ووزير المالية على ما قاموا به في شأن تحقيق ذلك.

وأكد وزير التربية والتعليم أن المعلم سيظل عصب العملية التعليمية.

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء عن موافقة الحكومة في اجتماعها الأسبوعي اليوم على قرارات بزيادة أجور المعلمين تنفيذا لتوجيه من الرئيس عبدالفتاح السيسي للنظر في تحسين أحوال العاملين في قطاع التعليم وعلى الأخص المعلمين، وكان هناك مجموعة عمل مشكلة منذ تكليف الرئيس والعمل على رفع أجور المعلمين .

وقال رئيس الوزراء أن ذلك يعد بداية جيدة من الحكومة وتم الموافقة عليها في اجتماع مجلس الوزراء تمهيدا للانتهاء منه والتمكن من التنفيذ بدءا من يناير القادم.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك عقده رئيس الوزراء بمشاركة الوزيرين، ومازال المؤتمر مستمرا لإعلان باقي تفاصيل القرارات.