الحكومة : ربط الخط الساخن لوزارتى الصحة والتعليم العالى لاستقبال بلاغات "كورونا" مع خط مجلس الوزراء

ووجه "مدبولي" الشكر فى الوقت نفسه، إلى العاملين فى المنظومة على الجهود المبذولة فى خدمة المواطنين، فى ظل هذه الظروف الصعبة، التى نواجه فيها هذا الوباء، الذى ينتشر فى دول العالم.

الحكومة : ربط الخط الساخن لوزارتى الصحة والتعليم العالى لاستقبال بلاغات "كورونا" مع خط مجلس الوزراء
صفية حمدي

صفية حمدي

11:56 ص, الجمعة, 5 يونيو 20

تلقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، تقريراً من منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة حول الجهود التي قامت بها المنظومة في التعامل مع شكاوى واستغاثات المواطنين الطبية من جميع محافظات الجمهورية في شهر مايو الماضى.

وأكد رئيس الوزراء الدور المهم الذى يقوم به العاملون فى المنظومة ، فى مساندة الخطوط الساخنة لوزارتى الصحة، والتعليم العالى، وكذلك المحافظات، والتكامل معها، للتعامل مع استفسارات وشكاوى ومطالب المواطنين لمواجهة فيروس كورونا ، مشددا على ضرورة التواصل على مدار اليوم مع كل صاحب شكوى أو استغاثة.

ووجه “مدبولي” الشكر فى الوقت نفسه، إلى العاملين فى المنظومة على الجهود المبذولة فى خدمة المواطنين، فى ظل هذه الظروف الصعبة، التى نواجه فيها هذا الوباء، الذى ينتشر فى دول العالم.

كما وجه “مدبولى” الشكر إلى الجهات التى تقدم الخدمة الطبية، والأطقم الطبية بوجه عام، على تعاونها المستمر مع المنظومة، وبما يفيد مصلحة المواطنين، وحل مشكلاتهم، مشددا على أننا جميعا هدفنا واحد، وهو العمل على تلبية مطالب المواطنين، وحل مشكلاتهم، وتقديم أفضل الخدمات لهم، وخاصة فى ظل هذه الوباء العالمى.

وأكد الدكتور طارق الرفاعي، مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، أن هناك حرصاً كبيراً على تنفيذ تعليمات رئيس الوزراء بشأن ضم منظومة الشكاوى الحكومية بمجلس الوزراء لتولى المساعدة فى تلقى بلاغات المواطنين واستفساراتهم حول فيروس “كورونا” المستجد بالتنسيق مع مسئولى وزارتى الصحة والتعليم العالى، بما يُساهم فى سرعة التواصل مع المواطنين وخدمة المرضى، والرد على كافة الاستفسارات، وتقديم خدمة جيدة لهم.

وأوضح أن هذه المهمة تأتي على رأس أولويات عمل منظومة الشكاوى الحكومية خلال هذه المرحلة، وكذلك تنفيذ توجيه الدكتور مصطفى مدبولى بتكامل الخطوط الساخنة المهمة لاستقبال بلاغات واستفسارات المواطنين ضمن الخطة الشاملة لمجابهة انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأضاف أنه تم بدء تفعيل ربط وتكامل الخط الساخن لوزارة الصحة لاستقبال بلاغات كورونا (105)، والخط الساخن لمجلس الوزراء (16528)، والخط الساخن لوزارة التعليم العالى للاستشارات الطبية (15311) بالتنسيق بين وزارات الصحة ، والتعليم العالى والبحث العلمى، والاتصالات ، وتحت إشراف ومتابعة من أمين عام مجلس الوزراء.

حيث تكاملت الخدمات المتاحة على هذه الخطوط الثلاثة وبما يُحقق زيادة القدرة الاستيعابية لتلقى اتصالات المواطنين، وتحسين زمن تسجيل البلاغات والاستفسارات والشكاوى، وزيادة فعالية الجهات المُختصة بتقديم الخدمات، وبما يُتيح للمواطن الاتصال بأى منها، وتوجيهه واستفادته خلال نفس المكالمة من الخدمات الأخرى على هذه الخطوط.

وأضاف الدكتور طارق الرفاعي أنه تم التنسيق مع المحافظات لتنفيذ توجيه رئيس الوزراء بتخصيص خطوط ساخنة لكل محافظة للرد على شكاوى المواطنين واستفساراتهم بشأن كورونا، وربطها وتكاملها مع مركز اتصال المنظومة ولجان الأزمات في المحافظات، لتوسيع قاعدة استقبال مكالمات المواطنين والتعامل معها مباشرة.