الحكومة: دمج وإصلاح هياكل عدد كبير من الهيئات والمؤسسات التابعة للوزارات

وأكد رئيس الوزراء على أهمية المضى قدماً فى هذه الجهود التى تهدف لإصلاح وتطوير الجهاز الإدارى للدولة

الحكومة: دمج وإصلاح هياكل عدد كبير من الهيئات والمؤسسات التابعة للوزارات
صفية حمدي

صفية حمدي

11:13 ص, الثلاثاء, 23 يونيو 20

عقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، اجتماعاً؛ لمتابعة تطورات ملف الإصلاح الهيكلى للجهاز الإدارى للدولة بحضور المهندس هانى محمود مستشار رئيس الوزراء للإصلاح الإدارى، والدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، والمهندسة راندة المنشاوى مساعد أول رئيس مجلس الوزراء.

وخلال الاجتماع، استعرض رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة نتائج الجهود التى تمت الفترة الماضية لتنفيذ التكليفات الخاصة بدمج الهياكل الإدارية التى تؤدى وظائف وتقوم بمهام متشابهة داخل الوزارات وأجهزة الدولة المختلفة.

وأشار الدكتور صالح الشيخ فى هذا الصدد إلى دمج مصلحتيْ سك العملة، والخزانة العامة فى هيئة واحدة تحت مسمى “سك العملة”، وكذلك دمج الضرائب على المبيعات، والضرائب على الدخل تحت مسمى واحد “مصلحة الضرائب المصرية”.

وتم الانتهاء من تنفيذ عملية دمج صندوقى التمويل العقارى، والإسكان الاجتماعى تحت مسمى (صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى) .

وأكد المهندس هانى محمود أن الاجتماعات التنسيقية مازالت متواصلة مع مختلف الجهات والهيئات؛ للعمل نحو دمج وإصلاح ونقل تبعية مزيد من الجهات، بما يُساهم فى تحسين أداء الأعمال.

وأكد رئيس الوزراء على أهمية المضى قدماً فى هذه الجهود التى تهدف لإصلاح وتطوير الجهاز الإدارى للدولة.

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة استغلال الوقت المتبقى قبل إتمام الانتقال إلى العاصمة الإدارية؛ للانتهاء من دمج وإصلاح هياكل أكبر عدد ممكن من الجهات والهيئات والمؤسسات التى تتبع الوزارات، حتى يساهم ذلك فى تعظيم الاستفادة من عملية الانتقال إلى العاصمة الإدارية، بما تتضمنه من تطبيق آليات متطورة لأداء الأعمال.

وتم الإشارة إلى أن رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة أطلع رئيس مجلس الوزراء على النجاح الذى حققه الموقع الإلكترونى http://promotion.caoa.gov.eg،
والذى أنشأه الجهاز للاستعلام عن مدى استحقاق الموظف للترقية.

وقال إن عدد مرات تسجيل الدخول والاستعلام عن الترقية بلغ نحو ٥ ملايين استعلام.

وأكد الدكتور صالح الشيخ أن إنشاء هذا الموقع وتقديم خدمة الاستعلام عن الترقية يأتى فى إطار اهتمام الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة بالتيسير على موظفى الدولة فى حصولهم على الخدمات والمعلومات التى تخص مجالهم الوظيفى.