الحكومة : حزمة إجراءات لدعم العمالة غير المنتظمة المتضررة من «كورونا»

كلّف رئيس الوزراء بأن تكون هناك إحصاءات دقيقة لدى الجهات المعنية بأعداد العمالة غير المنتظمة المتضررة بالقطاعات المختلفة

الحكومة : حزمة إجراءات لدعم العمالة غير المنتظمة المتضررة من «كورونا»
صفية حمدي

صفية حمدي

8:15 م, الأحد, 22 مارس 20

ناقش الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، عدداً من المقترحات والمبادرات لدعم العمالة غير المنتظمة التي تتضرر من تداعيات ظهور ڨيروس “كورونا” المستجد. 

حضر الاجتماع الدكتور خالد العناني، وزير السياحة، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، ومحمد سعفان وزير القوى العاملة، ونيڨين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، ونيڨين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، وأحمد كجوك، نائب وزير المالية للسياسات المالية.

في بداية الاجتماع، كلّف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بأن تكون هناك إحصاءات دقيقة لدى الجهات المعنية بأعداد العمالة غير المنتظمة المتضررة بالقطاعات المختلفة.

وكلف رئيس الوزراء أيضا بأن تكون هناك آلية واضحة للتسجيل للمتضررين وتكون بالتنسيق بين الجهات المعنية.

ونوه رئيس الوزراء في الوقت نفسه إلى المبادرة التي أطلقتها وزارة القوى العاملة بطرح استمارة تسجيل البيانات على الموقع الإلكتروني للوزارة.

ووفقا للبيان الرسمي الصادر حول الاجتماع ، فقد تم خلال الاجتماع، اقتراح إنشاء صندوق لإدارة الأزمة، تكون له موارد محددة، وذلك للموارد سواء التي سوف يتم تخصيصها من موازنة الدولة، أو من خلال مقترحات أخرى، سيتم الإعلان عنها، وكذلك ما يُخصص من صندوق الطوارئ التابع لوزارة القوى العاملة.

 وتم طرح حزمة من الإجراءات لدعم القطاعات المتضررة، سواء فيما يخص الضرائب أو التأمينات.