الحكومة : حجز جميع الوحدات الصناعية ببنها وإضافة النشاط السياحى للمنطقة الاستثمارية بالجيزة

ينص على قرار مجلس الوزراء على إضافة النشاط السياحى إلى الأنشطة المصرح بمزاولتها داخل المنطقة الاستثمارية، القائمة بناحية الودى بمركز الصف فى محافظة الجيزة، فى إطار ما يتمتع به موقع هذه المنطقة من مزايا عديدة

الحكومة : حجز جميع الوحدات الصناعية ببنها وإضافة النشاط السياحى للمنطقة الاستثمارية بالجيزة
صفية حمدي

صفية حمدي

1:47 م, الأربعاء, 10 مارس 21

وافق مجلس الوزراء فى اجتماعه الأسبوعى اليوم على مشروع قرار رئيس الوزراء ينص على إضافة النشاط السياحى إلى الأنشطة المصرح بمزاولتها داخل المنطقة الاستثمارية، القائمة بناحية الودى بمركز الصف فى محافظة الجيزة، فى إطار ما يتمتع به موقع هذه المنطقة الاستثمارية من مزايا عديدة، تتمثل فى إطلالها على مجرى مائى للنيل، ووجود جزيرة نيلية ذات طابع ريفيّ، فضلا عن قربها من الطريق الدائري.

وتمت الإشارة إلى أن هذه المنطقة الاستثمارية سبق أن صدر قرار لها بأن تخصص لأنشطة المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى مجال صناعة الحراريات، وصناعات أخرى متنوعة، إضافة إلى الخدمات التجارية المكملة.

وأشار المستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، إلى أن المنطقة الاستثمارية الصناعية ببنها، التى تم الإعلان عن فتح باب الحجز بها، تم حجز جميع الوحدات الصناعية بها، وتضم 147 وحدة، بنسبة 100%، بينما تم حجز 70 وحدة فى المنطقة الاستثمارية بميت غمر من إجمالى 107 وحدات حتى الآن.

كما وافق مجلس الوزراء فى اجتماعه على مشروع قرار لرئيس مجلس الوزراء، يتعلق بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات، الصادر بالقانون رقم 49 لسنة 1972، حيث ينص مشروع القرار على إضافة كلية الألسن إلى جامعة الفيوم.

وتمت الإشارة إلى أن ذلك القرار يأتى فى إطار الحرص على تمكين الشباب من الاطلاع، ومعايشة حوار الحضارات، وقبول ثقافة الآخر، وتفعيل آليات تبادل هذه الثقافات والاستفادة منها، وذلك من خلال تقديم برامج تعليمية متميزة فى مجالات: اللغة، والأدب، والترجمة، بالإضافة إلى تأهيل كوادر مؤهلة لسوق العمل، وإثراء الحياة الفكرية، والثقافية، والأكاديمية بالمجتمع.

ووافق مجلس الوزراء أيضا على اعتماد محضر الاجتماع رقم 3 بتاريخ 18/2/2021 للجنة العليا لحصر وتقييم أداء شركات ومقاولى قطاع المقاولات، وكذلك قوائم التقييم الخاصة بمعدلات أداء تلك الشركات، والتى تم تصنيفها إلى تقييم أ، وتقييم ب، وتقييم ج، وذلك فيما يخص تنفيذ كل من مشروعات المباني، والطرق، والمرافق.

وأقر مجلس الوزراء أيضا اعتماد التسويات التى تمت بمعرفة لجنة الخبراء المُشكلة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2873 لسنة 2015، المنعقدة بتاريخ 16/2/2021 لعدد 43 تسوية

ووافق على اعتماد القرارات والتوصيات الصادرة عن اجتماع اللجنة الوزارية لفض منازعات الاستثمار بجلستها رقم ( 74)، المنعقدة بتاريخ 2/3/2021 بعدد 20 موضوعا.