الحكومة تُوافق على مشاركة هيئة التأمين الصحى فى تأسيس شركة تكنولوجيا التشغيل وإدارة الخدمات

وجاء فى نص القرار، أن ذلك يأتى فى إطار تنفيذ خطة الدولة بشأن التحول الرقمى وتطبيق قواعد الحوكمة بوزارات وهيئات ومرافق الدولة، وانطلاقاً من الحرص على الارتقاء بمنظومة التأمين الصحى الشامل

الحكومة تُوافق على مشاركة هيئة التأمين الصحى فى تأسيس شركة تكنولوجيا التشغيل وإدارة الخدمات
صفية حمدي

صفية حمدي

4:22 م, الأربعاء, 23 يونيو 21

وافق مجلس الوزراء فى اجتماعه الأسبوعى اليوم على مشروع قرار رئيس الوزراء بالترخيص للهيئة العامة للتأمين الصحى الشامل، بالمُشاركة فى تأسيس شركة تكنولوجيا تشغيل وإدارة خدمات التأمين الصحي.

وجاء فى نص القرار، أن ذلك يأتى فى إطار تنفيذ خطة الدولة بشأن التحول الرقمى وتطبيق قواعد الحوكمة بوزارات وهيئات ومرافق الدولة، وانطلاقاً من الحرص على الارتقاء بمنظومة التأمين الصحى الشامل.

وأن هذه الخطوة تأتى لإيجاد شركة متخصصة فى تكنولوجيا تشغيل المنشآت الطبية لضمان استدامة تشغيل منظومة التأمين الصحى بالاعتماد على خدمات الدعم الفني.

إضافة إلى إصدار وإدارة كارت منظومة التأمين الصحى الشامل على مستوى الجمهورية وتقديم بعض الخدمات الاستشارية لهيئة التأمين الصحى الشامل وغيرها من المؤسسات الحيوية.

ووافق مجلس الوزراء فى اجتماعه الأسبوعى اليوم على عدد من القرارات الأخرى منها الموافقة على طلب وزيرة الصحة والسكان بشأن مد خدمة 802 طبيب بشرى بوظيفة أخصائى طب بشرى بالوزارة والجهات التابعة لها.

وذكر أن ذلك القرار يأتى فى ضوء الحاجة الماسة لجهود جميع الأطباء، وحرصا من الوزارة على اتخاذ كافة الإجراءات التى من شأنها توفير القوى البشرية اللازمة لتقديم رعاية صحية متميزة لجميع المرضى خاصة فى ظل الظروف الحالية لجائحة “كورونا”.