الحكومة تُقر تعريفة بيع الكهرباء لشحن السيارات بالمحطات ومراجعة السعر سنويا

مراجعة السعر سنوياً بناء على التطبيق العملي والبيانات المالية التي يتم توفيرها

الحكومة تُقر تعريفة بيع الكهرباء لشحن السيارات بالمحطات ومراجعة السعر سنويا
صفية حمدي

صفية حمدي

2:37 م, الأربعاء, 14 يوليو 21

وافق مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي اليوم، على التعريفة المقترحة لبيع الكهرباء لمحطات شحن السيارات الكهربائية، وكذلك تعريفة البيع لشحن السيارات الكهربائية، ضمن إطار ملامح استراتيجية توطين صناعة السيارات الكهربائية والسيارات الهجين في مصر .

ونص القرار على أن ذلك مع التأكيد على تقرير حافز أخضر لمن يمتلك سيارات كهربائية، لدعم وتشجيع التوجه نحو استخدام السيارات صديقة البيئة ومنها السيارات الكهربائية وتوطين صناعتها.

ونص على أن يتم مراجعة السعر سنوياً بناء على التطبيق العملي والبيانات المالية التي يتم توفيرها.

ووافق مجلس الوزراء في اجتماعه أيضا على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن الاتفاق المبسط بين جمهورية مصر العربية، والوكالة الفرنسية للتنمية، حول برنامج ثان لدعم موازنة قطاع الحماية الاجتماعية، بمجال تطوير خدمات الرعاية الصحية، في محوري دعم تنفيذ قانون التأمين الصحي الشامل، ودعم الاستدامة المالية لهذه المنظومة.

كما وافق على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن إنشاء جامعة أهلية باسم “جامعة مصر للمعلوماتية”، ومقرها مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وتضم الجامعة كليات الهندسة، وعلوم الحاسب والمعلومات، وتكنولوجيا الأعمال، والفنون الرقمية والتصميم، وذلك في إطار دعم الدولة للتوسع في انشاء الجامعات الأهلية التي لا تستهدف الربح، وتساهم في رفع مستوى التعليم والبحث العلمي، وتوفير التخصصات العلمية لإعداد المتخصصين والفنيين والخبراء في شتى المجالات، بما يحقق الربط بين أهدافها واحتياجات المجتمع المتطور.