الحكومة توقع بروتوكولا بقيمة 15 مليون جنيه لتوفير خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية

مع مؤسسة "مصر بلا مرض"

الحكومة توقع بروتوكولا بقيمة 15 مليون جنيه لتوفير خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية
إسلام شريف

إسلام شريف

1:46 م, الأربعاء, 12 يونيو 24

وقعت الحكومة المصرية ممثلة في الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم، بروتوكول تعاون مع مؤسسة “مصر بلا مرض” بهدف توفير خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية في إطار جهود الحد من الزيادة السكانية، وتبلغ قيمة البروتوكول 15 مليون جنيه.

ويهدف البروتوكول إلى توفير خدمات صحية إنجابية وتنظيم أسرة مجانية للفئات المستهدفة في المناطق الأكثر احتياجًا للخدمة والأعلى في معدلات النمو السكاني. وسيتم ذلك من خلال 3 عيادات متنقلة و 10 عيادات ثابتة جديدة تابعة لبرنامج “2 كفاية” التابع لوزارة التضامن الاجتماعي.

ووصفت وزيرة التضامن الاجتماعي هذه الشراكة بـ”مرحلة جديدة من التعاون المستمر والمثمر مع مؤسسة مصر بلا مرض”،  وأكدت على الدور المهم الذي يلعبه المجتمع المدني في تحقيق التنمية المستدامة.

وأشارت القباج إلى أن برنامج “2 كفاية” قد وفر خدمات تنظيم الأسرة لأكثر من 520 ألف سيدة من خلال 65 عيادة في 11 محافظة. كما تم تجهيز 37 عيادة إضافية على مستوى 20 محافظة، تم تشغيل 15 منها بدءًا من الشهر الجاري.

وبموجب البروتوكول، ستعمل الجمعيات الشريكة مع البرنامج على توفير فريق عمل متكامل داخل العيادات لتقديم خدمة متميزة ذات جودة عالية. كما سيتم تنفيذ ندوات توعوية في المحافظات المستهدفة لنشر الوعي بالقضية السكانية، ومن المقرر أن يستهدف العمل المناطق ذات الأولوية التي سيتم تحديدها بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان.

ويقوم البرنامج بالعمل مع الجمعيات الشريكة على توفير فريق عمل متكامل داخل العيادات لتقديم خدمة متميزة ذات جودة عالية، كما يتضمن البروتوكول محورا للتوعية متمثلا فى تنفيذ ندوات توعية بالمحافظات المستهدفة لنشر الوعى بالقضية السكانية، وذلك باستخدام عدد من الآليات من الندوات والمؤتمرات واللقاءات المجتمعية وطباعة العديد من المواد الإعلامية لتوزيعها وعمل فيديوهات توعوية عن القضية السكانية وصحة المرأة، ومن المقرر أن يستهدف العمل المناطق ذات الأولوية التي سيتم تحديدها بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان.