الحكومة توضح حقيقة وقف دعم البطاقات التموينية للمستفيدين من مبادرة «ما يغلاش عليك»

بسبب ما تداول ببعض المواقع الإلكترونية وصفحات تواصل اجتماعى من أنباء عن وقف دعم البطاقات التموينية للمستفيدين من مبادرة "ما يغلاش عليك" لمدة 3 أشهر قادمة

الحكومة توضح حقيقة وقف دعم البطاقات التموينية للمستفيدين من مبادرة «ما يغلاش عليك»
صفية حمدي

صفية حمدي

3:12 م, الأحد, 6 ديسمبر 20

رصدت الحكومة تداول بعض المواقع الإلكترونية وصفحات تواصل اجتماعى أنباء بشأن وقف دعم البطاقات التموينية للمستفيدين من مبادرة “ما يغلاش عليك” لمدة 3 أشهر قادمة.

وذكر المركز الإعلامى لمجلس الوزراء فى بيان رسمى، أنه قام بالتواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، ونفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لوقف دعم البطاقات التموينية للمستفيدين من مبادرة “ما يغلاش عليك” لمدة 3 أشهر قادمة.

وأكدت أن الدعم التموينى مستمر دون تغيير لكل البطاقات التموينية بقيمة 50 جنيهاً لكل فرد شهرياً، وأوضحت أن الخصم المُقدم ضمن المبادرة، هو دعم من الدولة لا يتم استرداده، ولا علاقة له بالدعم الشهرى المقدم لأصحاب البطاقات التموينية.

وأوضحت التموين، أن ذلك الدعم يقدر بقيمة 200 جنيه لكل فرد على البطاقة التموينية، وبحد أقصى 1000 جنيه للأسرة، ويحصل عليها المواطن كخصم إضافى على قيمة شراء منتجات المبادرة.

ونوهت وزارة التموين خلال البيان فى سياق متصل، إلى أنه قد تم البدء فى صرف مقررات شهر ديسمبر الجارى لأصحاب البطاقات التموينية، مع استمرار طرح السلع فى منافذ المجمعات الاستهلاكية أولاً بأول للمواطنين.

حيث يتم ضخ السلع الغذائية بكافة أنواعها، وكذلك منتجات اللحوم والدواجن فى منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة لتلبية احتياجات المواطنين من السلع والمنتجات، وطرح منتجات الخضراوات والفاكهة بفى المنافذ بأسعار مخفضة تتراوح من 15 إلى 25%.

وتمت زيادة المعروض من المنتجات، لضمان استمرار صرف السلع التموينية المدعمة على بطاقات التموين فى مواعيدها المقررة.

وفى نهاية البيان، ناشد المركز الإعلامى لمجلس الوزراء جميع وسائل الإعلام ومرتادى مواقع التواصل الاجتماعى لتحرى الدقة والموضوعية فى نشر الأخبار.

وناشدوهم التواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند لأى حقائق، وتؤدى إلى إثارة البلبلة بين صفوف المواطنين.

وطلبا فى حالة وجود أى شكاوى تتعلق بنقص السلع التموينية الأساسية فى المحافظات، الإبلاغ عنها من خلال الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك 19588.