الحكومة توضح حقيقة وقف البطاقات التموينية حال عدم تحديث البيانات على موقع «دعم مصر»

الهدف من تسجيل أرقام الهواتف في موقع "دعم مصر" استكمال بيانات المستفيدين، والتواصل مع أصحاب البطاقات لإبلاغهم بأي معلومات خاصة بمنظومة الدعم السلعي

الحكومة توضح حقيقة وقف البطاقات التموينية حال عدم تحديث البيانات على موقع «دعم مصر»
صفية حمدي

صفية حمدي

1:30 م, الجمعة, 7 فبراير 20

نفى مجلس الوزراء من خلال وزارة التموين ما أُثير في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات تواصل اجتماعي من أنباء حول وقف البطاقات التموينية حال عدم تحديث أصحابها لبياناتهم بإضافة أرقام الهواتف الخاصة بهم في موقع “دعم مصر” .

وذكر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في تقرير توضيح الحقائق أنه قام بالتواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، ونفت تلك الأنباء تماماً.

وأكدت وزارة التموين أنه لا صحة لما تردد بشأن وقف البطاقات التموينية حال عدم تعديل بيانات البطاقات على الموقع الرسمي لتحديث البيانات “دعم مصر”.

وأوضحت الوزارة خلال تقرير مجلس الوزراء أن عدم تسجيل رقم الهاتف على الموقع لن يؤثر بأي شكل من الأشكال على تلقي الدعم التمويني.

ولفتت إلى أن الهدف من تسجيل أرقام الهواتف هو استكمال بيانات المستفيدين، والتواصل مع أصحاب البطاقات لإبلاغهم بأي معلومات خاصة بمنظومة الدعم السلعي.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم طرح موقع “دعم مصر” منذ بداية شهر فبراير الجاري، لإضافة رقم الهاتف من خلال الموقع لمن يرغب في تحديث بيانات البطاقات التموينية .

وذلك من خلال الدخول عبر رابط الموقع الإلكتروني ” tamwin.com” لإضافة رقم الهاتف، ثم إدخال رقم البطاقة التموينية، والرقم القومي لصاحب البطاقة، وتحديد المحافظة، وتظهر بالنهاية خانة لإضافة رقم الهاتف ويتم إضافته والحفظ.

ونفى مجلس الوزراء أيضا ما أُثير من أنباء تفيد بسماح وزارة التموين للوسطاء باستخراج البطاقات التموينية نيابة عن المواطنين.

وذكر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أنه قام بالتواصل مع وزارة التموين ونفت تلك الأنباء تماماً.

وأكدت وزارة التموين أنه لا صحة للسماح لأي شخص وسيط باستخراج أو تحديث أو تجديد البطاقات التموينية نيابة عن المواطن.

وأوضحت أن استخراج البطاقة التموينية سواء كانت جديدة أو بدل تالف أو بدل فاقد، يكون من خلال مراكز الخدمة المتطورة ومكاتب التموين في مختلف محافظات الجمهورية بحضور صاحب البطاقة شخصياً، أو من خلال الدخول عبر موقع “دعم مصر” المعني بذلك.

وحذرت الوزارة كافة المواطنين من التعامل مع أي شخص أو جهة غير معتمدة بهذا الصدد.

التموين : موقع “دعم مصر” يضم عدد من الخدمات منها تسجيل التظلمات، وتحديث البطاقة التموينية إذا لزم الأمر

وأشارت الوزارة خلال تقرير مجلس الوزراء إلى أن موقع “دعم مصر” يضم عدد من الخدمات منها تسجيل التظلمات، وتحديث البطاقة التموينية إذا لزم الأمر.

وأشارت إلى أنه تم إرسال رسائل قصيرة للمواطنين من أصحاب البطاقات التموينية، اعتباراً من أول شهر فبراير من خلال بونات الصرف.

تتضمن الدخول على موقع “دعم مصر” tamwin.com“”، لتسجيل أرقام هواتفهم الخاصة بإسم صاحب البطاقة أو رقم تليفون أحد الأفراد من الأسرة المستفيدين من الدعم، وربطها بالبطاقة التموينية.

وذلك بهدف استكمال قواعد بيانات المستفيدين من المنظومة التموينية، وناشدت الوزارة أصحاب البطاقات التموينية سرعة التسجيل برقم الهاتف، وذلك في إطار حرص الوزارة على التواصل المستمر مع المواطنين.

وفي النهاية، أهابت وزارة التموين خلال تقرير توضيح الحقائق بوسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار.

وناشدتهم التواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين صفوف المواطنين، مع أهمية الرجوع إلى الموقع الرسمي للوزارة  (msit.gov.eg).