الحكومة توضح حقيقة نقص حصة الزيوت للفرد على البطاقات التموينية بمقررات أبريل

المركز الإعلامي لمجلس الوزراء تواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية

الحكومة توضح حقيقة نقص حصة الزيوت للفرد على البطاقات التموينية بمقررات أبريل
صفية حمدي

صفية حمدي

2:26 م, الأربعاء, 14 أبريل 21

رصدت الحكومة ما انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات تواصل اجتماعي من أنباء بشأن نقص حصة الزيت الموزعة للفرد على البطاقات التموينية في مقررات شهر أبريل الجاري بالمجمعات الاستهلاكية.

وذكر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في بيان رسمي أنه قام بالتواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، ونفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لنقص حصة الزيت الموزعة للفرد على البطاقات التموينية بمقررات شهر أبريل الجاري بالمجمعات الاستهلاكية.

وأوضحت الوزارة أنه يتم صرف جميع المقررات التموينية لمستحقي الدعم بشكل طبيعي دون أي نقص، حيث يتم ضخ كميات وفيرة من السلع التموينية بما فيها الزيت في محال البقالة التموينية وجميع فروع المجمعات الاستهلاكية والمنافذ التموينية لشركتي العامة والمصرية لتجارة الجملة، لتوفير كافة مقررات البطاقات التموينية لأصحاب الدعم السلعي.

وشددت على أن المخزون الاستراتيجي للسلع التموينية كافٍ وآمن.

وناشد المركز الإعلامي لمحلس الوزراء ووزارة التموين والتجارة الداخلية جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار.

وناشدوهم التواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين صفوف المواطنين.

وطلبت وزارة التموين والتجارة الداخلية في حالة وجود أي شكاوى تتعلق بنقص السلع التموينية الأساسية في المحافظات، الإبلاغ عنها من خلال الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك 19588.