الحكومة توضح حقيقة خطابات صندوق الإسكان الاجتماعي لإنهاء تعاقدات المواطنين وتغريمهم 20 ألف جنيه

وأوضحت أن صندوق الإسكان الاجتماعي يمتلك قنوات اتصال متعددة ويمكن أن يتوجه من خلالها لمخاطبة الجمهور دون إرسال خطابات رسمية.

الحكومة توضح حقيقة خطابات صندوق الإسكان الاجتماعي لإنهاء تعاقدات المواطنين وتغريمهم 20 ألف جنيه
صفية حمدي

صفية حمدي

2:37 م, الجمعة, 9 أكتوبر 20

رصدت الحكومة ما انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات تواصل اجتماعي من أنباء بأن صندوق الإسكان الاجتماعي يرسل خطابات إلى المواطنين لإنهاء تعاقدهم على الوحدات السكنية المخصصة لهم مع تغريمهم 20 ألف جنيه.

وذكر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في تقريره لتوضيح الحقائق ورصد الشائعات أنه قام بالتواصل مع وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ونفت تلك الأنباء.

 وأكدت أنه لا صحة لإرسال صندوق الإسكان الاجتماعي أي خطابات إلى المواطنين لإنهاء تعاقدهم على الوحدات السكنية المخصصة لهم أو تغريمهم أي مبالغ مالية، وهذه الخطابات التي يتم تداولها مفبركة، وغير تابعة للصندوق نهائياً.

وأوضحت وزارة الاسكان أن صندوق الاسكان الإجتماعي يمتلك قنوات اتصال متعددة تتمثل في (الموقع الإلكتروني، والصفحات الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، ومراكز خدمة العملاء)، ويمكن أن يتوجه من خلالها لمخاطبة الجمهور، دون إرسال أي خطابات رسمية.

وناشدت الوزارة  المواطنين ضرورة الرجوع لتلك القنوات الرسمية، مُشددةً على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال مروجي هذه الخطابات.

ونوهت في سياق متصل، إلى أن هناك 15 مركزاً لخدمة العملاء يمكن من خلالها مخاطبة العملاء، هي (15 مايو – والسادات – والشروق – وأسيوط الجديدة – ودمياط الجديدة – والصالحية الجديدة – والعبور – والوادي الجديد – وبني سويف (إدارة التسكين) – وأسوان الجديدة – والعاشر من رمضان – وبنى سويف الجديدة – ومحافظة كفر الشيخ – وبورسعيد – ومحافظة المنيا).

 وأضافت أنه يمكن أيضا للعملاء التواصل معها عبر 4 خطوط ساخنة وهي “1188- 5999 – 5777 – 09007117″، وكذلك خدمة الرسائل القصيرة التي يمكن التواصل معها عبر رقم 1124.

فضلاً عن إمكانية التواصل عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للصندوق على الرابط التالي ” SHMFF.gov.eg“، أو رابط ” cservices.shmff.gov.eg“، أو عبر الصفحات الرسمية للصندوق على مواقع التواصل الاجتماعي، عبر رابط فيسبوك “www.facebook.com/SHMFFEG“، وكذلك رابط يوتيوب ” www.youtube.com/c/shmffeg “.

ومن خلال تقرير توضيح الحقائق ورصد الشائعات، ناشد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ووزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية  جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي لتحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار.

وناشد هم التواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين المواطنين.

وطلبت وزارة الإسكان  في حال وجود أي استفسارات الرجوع للموقع الرسمي للوزارة (mhuc.gov.eg).