الحكومة توضح حقيقة تغيير درجات الثانوية العامة لوجود أكتر من فرصة للامتحان

ذكر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في بيان رسمي أنه قام بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

الحكومة توضح حقيقة تغيير درجات الثانوية العامة لوجود أكتر من فرصة للامتحان
صفية حمدي

صفية حمدي

2:55 م, الخميس, 25 فبراير 21

رصدت الحكومة ما انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء بشأن تغيير مجموع درجات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي نتيجة لوجود أكثر من فرصة امتحانية.

وذكر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في بيان رسمي أنه قام بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ونفت تلك الأنباء، وأكدت أنه لا صحة لتغيير مجموع درجات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي نتيجة لوجود أكثر من فرصة امتحانية.

وأوضحت الوزارة أن النهاية العظمى لمجموع درجات الثانوية العامة كما هي 410 درجة كالسنوات الماضية دون أي تغيير.

وشددت على أن دخول الطالب أكثر من فرصة امتحانية في نفس العام لا علاقة له نهائياً بمجموع الدرجات، حيث يختار الطالب أفضل الدرجات في الفرص الامتحانية، على أن يتم توزيع الدرجات على عدد الأسئلة بالامتحان، بحيث تتناسب في كل مادة وجزئيات الاختبار.

وذكرت وزارة التربية والتعليم في سياق متصل، أن أسئلة الامتحانات وفق نظام التقييم الجديد سوف تقيس نواتج التعلم لدى الطلاب بعيداً عن الحفظ، وسيتم إجراء اختبار تجريبي للطلاب بعد انتهاء إجازة منتصف العام الدراسي لتدريبهم على نوعية الأسئلة الجديدة.

وأضافت أن بنك المعرفة سوف يتيح أيضا للطلاب التدريب على هذه النوعية الجديدة من الأسئلة، ويمكن للطلاب الدخول على بنك المعرفة والاستفادة من المحتوى الرقمي المتوفر عليه.

وناشد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ووزارة التربية والتعليم جميع وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي لتحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار .

وناشدوهم التواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي لإثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور، وتؤثر سلباً على ‏أوضاع المنظومة التعليمية.

وطلبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في حالة وجود أي شكاوى أو استفسارات الاتصال على رقم الوزارة (0227963273).