الحكومة توضح حقيقة تعطيل الدراسة على مستوى الجمهورية لسوء الأحوال الجوية

بشأن تداول بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء حول تعطيل الدراسة في جميع المدارس

الحكومة توضح حقيقة تعطيل الدراسة على مستوى الجمهورية لسوء الأحوال الجوية
صفية حمدي

صفية حمدي

5:09 م, الأحد, 8 نوفمبر 20

رصدت الحكومة تداول بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء حول تعطيل الدراسة في جميع المدارس، على مستوى الجمهورية نتيجة سوء الأحوال الجوية.

وفي بيان رسمي ، ذكر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أنه قام بالتواصل مع وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني والتنمية المحلية، وتم نفي تلك الأنباء.

وأكدت الوزارتان أنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن، وأوضحتا أيضًا أن الدراسة منتظمة ومستمرة في المدارس بشكل طبيعي، باستثناء 4 محافظات (البحيرة – الإسكندرية – مرسى مطروح – دمياط)، وذلك لحين تحسن الأحوال الجوية.

 وأشارتا إلى أن قرار تعطيل الدراسة نتيجة سوء الأحوال الجوية يرجع لأحوال الطقس بكل محافظة على حدة، بناءً على التقارير والتحذيرات الواردة من قبل هيئة الأرصاد الجوية، وذلك حرصاً على إتاحة الفرصة للأجهزة التنفيذية والجهات المعنية لاتخاذ التدابير اللازمة والتعامل الفوري مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها.

وناشد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني والتنمية المحلية وجميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي لتحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار.

وناشدوهم التواصل مع الجهات المعنية قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة وبلبلة الرأي العام وغضب المواطنين.