الحكومة توضح حقيقة تصفية شركة «إدفينا» لصالح مستثمرين أجانب

ناشد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي لتحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار.

الحكومة توضح حقيقة تصفية شركة «إدفينا» لصالح مستثمرين أجانب
صفية حمدي

صفية حمدي

2:37 م, الثلاثاء, 15 ديسمبر 20

رصدت الحكومة ما انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات تواصل اجتماعي من أنباء بشأن تصفية شركة “إدفينا” للصناعات الغذائية لصالح مستثمرين أجانب.

وذكر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في بيان رسمي أنه قام بالتواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، ونفت تلك الأنباء.

وأكدت الوزارة أنه لا صحة لتصفية شركة “إدفينا” للصناعات الغذائية لصالح مستثمرين أجانب، وأن العمل في شركة “إدفينا” يسير بشكل طبيعي ومنتظم.

وأوضحت أن الدولة بصدد تنفيذ خطة استراتيجية لدمج شركتي “قها” و”إدفينا” للصناعات الغذائية، وتطويرهما بحجم تكلفة استثمارية تقدر بنحو 1.6 مليار جنيه، من خلال استغلال الأصول المتاحة لزيادة العائد الاقتصادي، بجانب ميكنة كافة خطوط الإنتاج والتوزيع والتصدير.

وذكرت وزارة التموين في سياق متصل، أن خطة التطوير تعزيز القدرات الإنتاجية للشركتين، وزيادة حصة الشركتين من السوق المحلية، فضلاً عن زيادة القدرات التصديرية لأكثر من ألف طن سنوياً بقيمة 100 مليون جنيه.

وأضافت أن الأسواق الحالية لتصدير منتجات الشركتين تتمثل في اليمن والسعودية، وعدد من الدول الأوروبية وأمريكا الشمالية، فيما يستهدف العمل على فتح أسواق ومنافذ جديدة المرحلة المقبلة.

وفي نهاية البيان، ناشد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي لتحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار.

وناشدوهم التواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند لأي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين صفوف المواطنين.