الحكومة توضح حقيقة إغلاق المساجد تحسباً للموجة الثانية من «كورونا»

شددت وزارة الأوقاف على أن قرار فتح المساجد لجميع الصلوات مازال سارياً دون تغيير وتحت إشراف مديريات الأوقاف فى كل محافظة

الحكومة توضح حقيقة إغلاق المساجد تحسباً للموجة الثانية من «كورونا»
صفية حمدي

صفية حمدي

11:43 ص, الأربعاء, 25 نوفمبر 20

رصدت الحكومة ما انتشر فى بعض المواقع الإلكترونية وصفحات تواصل اجتماعى من أنباء بشأن صدور قرار بإغلاق جميع المساجد تحسباً للموجة الثانية لفيروس كورونا المساجد.

وذكر المركز الإعلامى لمجلس الوزراء فى بيان رسمى، أنه قام بالتواصل مع وزارة الأوقاف، ونفت تلك الأنباء، وأكدت أنه لا صحة لصدور أى قرارات بإغلاق كافة المساجد.

وشددت وزارة الأوقاف على أن قرار فتح المساجد لجميع الصلوات مازال سارياً دون تغيير وتحت إشراف مديريات الأوقاف فى كل محافظة.

ونوهت إلى استمرار الالتزام التام بتطبيق كافة التدابير الاحترازية والوقائية، وحملات نظافة وتعقيم جميع المساجد، واتخاذ إجراءات حاسمة تجاه من تثبت مخالفته من المكلفين بمتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية أو تهاونه فى تطبيقها.

وفى سياق متصل، نوهت الوزارة إلى أنه يتم التحذير والتنبيه على جميع العاملين فى الوزارة والمساجد والأئمة والخطباء بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

مع توجيه وحث المصلين على الالتزام بالضوابط، وإحضار المصلى الشخصى وعدم السماح لأى مصلى دخول المساجد دون ارتداء كمامة.

فضلاً عن التشديد على العاملين بالتأكيد على وضوح علامات التباعد بين المصلين، وعدم فتح دورات المياه، إلى جانب اتخاذ إجراءات حاسمة تجاه أى من تثبت مخالفته للإجراءات أو تهاونه فى تطبيقها فى نطاق ما تم تكليفه به، وكذلك من يثبت عدم ارتدائه للكمامة فى مقر عمله.

وأوضحت وزارة الأوقاف، أنه فى حالة عدم التزام المصلين فى أى مسجد بالضوابط المعلنة سوف يتم غلق المسجد على الفور ومعاقبة المسئول عن المخالفة.

وفى نهاية البيان، ناشد المركز الإعلامى لمجلس الوزراء ووزارة الأوقاف جميع المواطنين عدم الانسياق وراء تلك الأخبار المغلوطة، والتى تستهدف إثارة البلبلة فى أوساط الرأى العام.

وأكدا على أهمية الرجوع إلى الوزارة فى حال وجود أى استفسارات من خلال الاتصال على رقم مركز معلومات الوزارة (23931216 /02).