الحكومة توضح حقيقة إجراء امتحانات تحريرية للصفوف من الأول حتى الثالث الابتدائي

المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ذكر في بيان رسمي أنه قام بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

الحكومة توضح حقيقة إجراء امتحانات تحريرية للصفوف من الأول حتى الثالث الابتدائي
صفية حمدي

صفية حمدي

11:47 ص, السبت, 9 يناير 21

رصدت الحكومة ما انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات تواصل اجتماعي من أنباء بشأن صدور قرار بإجراء امتحانات تحريرية لتقييم الصفوف من الصف الأول حتى الثالث الابتدائي.

وذكر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في بيان رسمي أنه قام بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ونفت تلك الأنباء، وأكدت أنه لا صحة لصدور قرار بإجراء امتحانات تحريرية لتقييم الصفوف من الأول حتى الثالث الابتدائي.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه يتم تقييم الطلاب في الصفوف الدراسية من الصف الأول وحتى الثالث الابتدائي، باستخدام نظام يعتمد على قياس الأداء والسلوك الفردي والجماعي للتلميذ، بدون إجراء أي امتحانات، من خلال المهام الفردية والجماعية بنوعياتها “الشفهية – والتحريرية – والمهارية”، وبناءً على أسلوب الأداء المتدرج.

وناشد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني جميع وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي لتحري الدقة والموضوعية في نشر الحقائق.

وناشدوهم التواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند لأي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور، وتؤثر سلباً على ‏أوضاع المنظومة التعليمية.

وطلبت وزارة التربية والتعليم في حالة وجود أي شكاوى أو استفسارات الاتصال على رقم الوزارة (0227963273).