الحكومة : توجيه من الرئيس السيسي بتحقيق الاكتفاء الذاتي في الإنتاج الزراعي والحيواني

رئيس الحكومة تطرق إلى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

الحكومة : توجيه من الرئيس السيسي بتحقيق الاكتفاء الذاتي في الإنتاج الزراعي والحيواني
المال - خاص

المال - خاص

3:44 م, الأثنين, 29 يونيو 20

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الحكومة ، إنه يجري العمل على إنشاء مشروعات ضخمة حاليا في قطاعي الطاقة والبتروكيماويات من المؤسسات العالمية بما يقرب من 19 مليار دولار.

وأضاف خلال كلمته أثناء افتتاح عدد من المشروعات القومية، أنه كما يتم التوسع باستمرار في إنشاء شبكات تطوير النقل وتوزيع الكهرباء والتوسع في انشاء مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة.

وتابع مدبولي، أن قطاع الزراعة واحد من أهم الأولويات قائلا: “دة اللي اتعلمناه من فيروس كورونا إن كل ما تكون الدولة عندها القدرة على الاكتفاء الذاتي ولا تعتمد على الاستيراد كل ما هيكون الدولة اقتصادها قادر على النمو والصمود”.

وأشار إلى أن الرئيس السيسي وجه بأن يكون هناك بقدر الإمكان اكتفاء ذاتي من الإنتاج الزراعي والحيواني، لافتا إلى أن الدولة لديها خطة طموحة خلال العامين المقبلين على استصلاح حجم كبير من الأراضي.

وأوضح أنه يتم الاعتماد في استصلاحها على المياه المعالجة سواء في سيناء وتوشكى باستهداف مليون و200 ألف فدان خلال السنوات المقبلة لاستصلاحها.

وتطرق رئيس الحكومة إلى قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مشيرأً إلى أنه قطاع واعد جداً، يحظى باهتمام وتركيز الدولة، لافتاً إلى أن محنة “كورونا” أرشدت العالم إلى فرصة الإستفادة منها كمنحة، ودفعت العالم إلى الإسراع في ملف التحول الرقمي، والبدء في الإعتماد على أن تكون أغلب الخدمات المقدمة بالنظام الإلكتروني.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، مجموعة من المشروعات القومية الخاصة بتطوير منطقة شرق القاهرة، وقصر البارون بعد ترميمه، وكذلك مطاري سفنكس والعاصمة.

جاء ذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.