الحكومة توافق على 17 اتفاقية للبحث عن البترول والغاز

مشروعات قوانين بشأن اتفاقيات التزام بترولية لعدد 17 اتفاقية للبحث عن البترول والغاز واستغلالهما

الحكومة توافق على 17 اتفاقية للبحث عن البترول والغاز
صفية حمدي

صفية حمدي

12:59 م, الأربعاء, 28 أغسطس 19

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه الأسبوعي، اليوم الأربعاء، على مشروعات قوانين بشأن اتفاقيات التزام بترولية لعدد 17 اتفاقية للبحث عن واستغلالهما.

تنصُ الاتفاقيات على الترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول، والشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية، وشركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول، وعدد من الشركات الأجنبية، بعدة مناطق، تشمل: شمال بني سويف، وغرب الفيوم، وجنوب شرق سيوة، وشمال غرب الأمل بخليج السويس، ومناطق غرب الفيوم وجنوب شرق حورس وجنوب أبو سنان وغرب كلابشة بالصحراء الغربية، وشمال شرق العامرية البحرية، وشرق دمنهور الأرضية.

وأكد وزير البترول والثروة المعدنية الاستمرار في طرح المزايدات والفرص الاستثمارية في هذا القطاع، بما يسهم في وضع مصر على الخريطة العالمية، ويشجع الاستثمارات الخارجية في هذا القطاع المهم.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء، وقد استهله الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بتهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والوزراء، وأبناء الشعب المصري العظيم، بمناسبة حلول العام الهجري الجديد.

وأشاد خلاله رئيس الوزراء بالنتائج الإيجابية لمُشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في فعاليات قمة مجموعة الدول السبع G7 بفرنسا، مؤكداً أن التواجد القوي والمؤثر من جانب مصر في سائر المحافل الدولية، يعكسُ مكانة الوطن في مختلف الدوائر الإقليمية والعالمية، لاسيما في ظل رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي هذا العام ومساعيها للنهوض باقتصاد القارة ودفع جهود التنمية لخدم شعوبها.

لافتاً إلى حرص جميع القادة والمسئولين الذين التقاهم الرئيس خلال مشاركته في القمة، على الإشادة بما حققته مصر خلال الفترة الماضية والجهود المبذولة بها على كافة الأصعدة.