الحكومة توافق على التعاقد مع «نهضة مصر» و«لونجمان» و«أبوالهول» لطباعة كتب التعليم المطورة

التعاقد يختص بطباعة وتغلفة وتوزيع كتب التعليم المطورة الخاصة بسنوات التعليم المطورة (KG1 ، KG2، الأول، والثاني والثالث الابتدائي)

الحكومة توافق على التعاقد مع «نهضة مصر» و«لونجمان» و«أبوالهول» لطباعة كتب التعليم المطورة
صفية حمدي

صفية حمدي

1:43 م, الأربعاء, 3 يونيو 20

وافق مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي اليوم على قيام وزارة التربية والتعليم بالتعاقد مع دار “نهضة مصر”، وشركة “لونجمان”، وشركة “أبو الهول” للنشر، لطباعة وتغلفة وتوزيع كتب التعليم المطورة.

ونص القرار على أن التعاقد يختص بطباعة وتغلفة وتوزيع كتب التعليم المطورة الخاصة بسنوات التعليم المطورة (KG1 ، KG2، الأول، والثاني والثالث الابتدائي).

ونص على أن التعاقد سوف يتم في إطار نفس المبلغ السابق الموافقة عليه.

وقد وافق مجلس الوزراء في اجتماعه على مشروع قرار رئيس الجمهورية بالموافقة على اتفاق الشراكة الثلاثى الأطراف بين حكومة جمهورية مصر العربية، وشركة “سيماريس”، والوكالة الفرنسية للتنمية، والخاص بتنفيذ برنامج “المساعدة الفنية لتطوير تجارة الجملة بأسواق المواد الغذائية” الذي وقع فى القاهرة بتاريخ 30/ 3/ 2020.

وجاء في القرار أن برنامج “المساعدة الفنية من أجل تطوير تجارة الجملة في أسواق المواد الغذائية فى مصر”، يهدف لتزويد الحكومة المصرية بالتوصيات الأساسية المتعلقة بتحسين طرق الإمداد الغذائى، والتأكد من جودته، وكذلك تعظيم الاستفادة من المنتجات الغذائية والخدمات اللوجيستية.

وذلك من خلال إجراء دراسات تسمح بتشكيل توجهات استراتيجية تكون واضحة المعالم للسياسة المصرية بمجال تطوير تجارة الجملة الخاصة بالمنتجات الطازجة.

وأوضح أن برنامج المساعدة الفنية يتكون من عدد من الوحدات تختص بتحليل البيانات المتعلقة بالمسارات الحالية للأغذية والتوزيع الزراعى، وتحديد مواقع لإقامة أسواق الجملة، إضافة إلى ما يتعلق بالخدمات اللوجيستية ومنظومة سلسلة التبريد، والإطار التنظيمى والتشريعى والحكومى، والشراكات مع القطاع الخاص، وأخيراً ما يتعلق بالتواصل والبعثات الدراسية.