الحكومة توافق على التعاقد مع «سور الصين العظيم» لاستخدام مركبات إطلاق الأقمار الصناعية

في إطار التعاون الوثيق القائم حاليًّا بين مصر ودولة الصين في تكنولوجيا الفضاء.

الحكومة توافق على التعاقد مع «سور الصين العظيم» لاستخدام مركبات إطلاق الأقمار الصناعية
صفية حمدي

صفية حمدي

8:38 م, الأربعاء, 11 مارس 20

وافق مجلس الوزراء، في اجتماعه الأسبوعي، اليوم الأربعاء، على طلب وكالة الفضاء المصرية التعاقد مع مؤسسة سور الصين العظيم، وهي جهة حكومية تتبع للإدارة الوطنية الصينية للفضاء، والتعاقد لاستخدام مركبات الإطلاق الصينية لإطلاق الأقمار الصناعية المصرية، في إطار التعاون الوثيق القائم حاليًّا بين مصر ودولة الصين في تكنولوجيا الفضاء.

ونص القرار على أن يتم اعتماد ما طرحه وزير المالية خلال المناقشة.

جاء ذلك بين القرارات التي وافق عليها مجلس الوزراء، اليوم، وقد تضمنت الموافقة مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (7) لسنة 2000 بشأن لجان التوفيق بالمنازعات التي تكون الوزارات والأشخاص الاعتبارية العامة طرفًا فيها.

وذلك في إطار الحرص على استحداث طرق وبدائل لإنهاء المُنازعات النمطية، التي لا تقتضي تدخلًا من القضاء ليتم حلُّها.

ونصت الموافقة أيضًا في هذا القرار على مراعاة الملاحظات التي قدمتها وزارة المالية.

ووافق مجلس الوزراء بين قراراته أيضًا على مشروع قرار لرئيس الجمهورية بشأن تخصيص إحدى المساحات المملوكة ملكية خاصة للدولة، في ناحية مركز جهينة بمحافظة سوهاج، لصالح محافظة سوهاج.

وجاء القرار لاستخدامها في إقامة مدفن صحي للمخلفات الصلبة، في إطار جهود الدولة في تطبيق منظومة النظافة للحفاظ على البيئة وصحة المواطنين.

كما وافق على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن إعادة تخصيص إحدى المساحات المملوكة ملكية خاصة للدولة، في ناحية مدينة برج العرب، لصالح مُحافظة الإسكندرية، لاستخدامها في إقامة سوق الجملة الجديد.

وذلك كمظهر حضاري ودعم التجارة الداخلية، والتوفير للمواطنين احتياجاتهم من المنتجات بأسعار مناسبة.