الحكومة توافق على اتفاق تمويل مشروع تحديث السكك الحديدية مع بنك التنمية الأفريقي

مشروع تحديث سكك حديد مصر يهدف إلى المساهمة فى التنمية الاجتماعية والاقتصادية لمصر من خلال خدمة نقل بالسكك الحديدية آمنة وموثوق بها

الحكومة توافق على اتفاق تمويل مشروع تحديث السكك الحديدية مع بنك التنمية الأفريقي
صفية حمدي

صفية حمدي

12:54 م, الأربعاء, 9 يونيو 21

وافق مجلس الوزراء فى اجتماعه الأسبوعى على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن اتفاق تمويل بين جمهورية مصر العربية وبنك التنمية الأفريقي، الخاص بمشروع تحديث سكك حديد مصر.

وتمت الإشارة بالقرار إلى أن مشروع تحديث سكك حديد مصر يهدف إلى المساهمة فى التنمية الاجتماعية والاقتصادية لمصر من خلال خدمة نقل بالسكك الحديدية آمنة وموثوق بها.

فضلاً عن تعزيز الاستدامة المالية للهيئة القومية لسكك حديد مصر، إلى جانب مساهمة المشروع فى تحسين سلامة عمليات القطارات، وزيادة سعة الشبكة من خلال الإشارات المحدثة، ونظام التحكم الأوروبى فى القطاع، وكذلك تحسين كفاءة وموثوقية خدمة القطارات.

ووافق مجلس الوزراء فى اجتماعه أيضا بين قراراته على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن اتفاقية المقر بين جمهورية مصر العربية، ومنظمة تنمية المرأة فى الدول الأعضاء، إحدى المنظمات المتخصصة فى إطار منظمة التعاون الإسلامي، والتى تهتم بتنمية المرأة ونهوضها بدورها فى الدول الأعضاء، وبناء القدرات والمهارات والكفاءات من خلال التدريب والتعليم والتأهيل.

ووافق على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن العفو عن باقى العقوبة بالنسبة إلى بعض المحكوم عليهم بمناسبة الاحتفال بكل من عيد الأضحى المبارك، والعيد التاسع والستين لثورة 23 يوليو 1952.