الحكومة تنفي استخدام لقاحات كورونا تجريبية.. وتعلن بدء التطعيم بـ«المصري» هذا الشهر

المركز الإعلامي لمجلس الوزراء تواصل مع وزارة الصحة والسكان لبيان الأمر

الحكومة تنفي استخدام لقاحات كورونا تجريبية.. وتعلن بدء التطعيم بـ«المصري» هذا الشهر
صفية حمدي

صفية حمدي

12:47 م, الأحد, 1 أغسطس 21

رصدت الحكومة تداول بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن استخدام لقاحات تجريبية لتطعيم المواطنين ضد فيروس كورونا .

وذكر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في بيان رسمي أنه قام بالتواصل مع وزارة الصحة والسكان، ونفت تلك الأنباء، مؤكدةً أنه لا صحة لاستخدام لقاحات تجريبية لتطعيم المواطنين ضد فيروس كورونا.

وأوضحت أن كافة لقاحات فيروس كورونا المستخدمة لتطعيم المواطنين في مصر حاصلة على الموافقة بالاستخدام من منظمة الصحة العالمية، وتخضع إلى عمليات التقييم اللازمة بإدارات ومعامل هيئة الدواء، طبقاً للقواعد العالمية والمحلية المتبعة للتأكد من جودتها وفاعليتها.

وأهابت وزارة الصحة بالمواطنين عدم الانسياق وراء مثل تلك الشائعات، مع ضرورة استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

وذكرت في سياق متصل، أنه تم التعاقد على حوالي 120 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا لتطعيم المواطنين، والدولة اتجهت لتحقيق الاكتفاء الذاتي من اللقاحات، حيث تم البدء في إنتاج نحو مليون جرعة من لقاح “سينوفاك” بمصنع فاكسيرا في مصر، تمهيداً للبدء في تطعيم المواطنين باللقاح المصري في شهر أغسطس الجاري.

وناشد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار.

وناشدهم التواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين المواطنين، وللتحقق من أي معلومات أو أخبار متداولة حول هذا الشأن الاتصال على رقم (25354150 /02).