الحكومة تنفى وقف تجديد تراخيص شاحنات النقل الثقيل ببعض المحافظات

وذكر المركز الإعلامى لمجلس الوزراء فى بيان رسمى أنه قام بالتواصل مع وزارة الداخلية، ونفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لوقف تجديد تراخيص شاحنات النقل الثقيل ببعض محافظات الجمهورية

الحكومة تنفى وقف تجديد تراخيص شاحنات النقل الثقيل ببعض المحافظات
صفية حمدي

صفية حمدي

11:37 ص, الأربعاء, 28 يوليو 21

رصدت الحكومو تداول بعض المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعى أنباء بشأن وقف تجديد تراخيص شاحنات النقل الثقيل فى بعض محافظات الجمهورية.

وذكر المركز الإعلامى لمجلس الوزراء فى بيان رسمى أنه قام بالتواصل مع وزارة الداخلية، ونفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لوقف تجديد تراخيص شاحنات النقل الثقيل ببعض محافظات الجمهورية.

وأوضحت أن كافة وحدات المرور على مستوى الجمهورية مستمرة فى تجديد ترخيص جميع أنواع المركبات بما فيهم شاحنات النقل الثقيل، بشرط استيفاء المركبة شروط الأمن والمتانة والتوافق البيئي، وخضوعها للفحص الفني، مع سداد الضرائب والرسوم المقررة بالقانون.

ونوهت إلى أنه يتم وضع وتثبيت ملصق مرورى إلكترونى صالح للاستخدام بصورة دائمة يتضمن بيانات الشاحنة، بهدف تنظيم حركة المرور إلى جانب ضبط المخلفات المرورية إلكترونياً.

وناشد المركز الإعلامى لمجلس الوزراء جميع وسائل الإعلام ومرتادى مواقع التواصل الاجتماعى تحرى الدقة والموضوعية فى نشر الأخبار.

وناشدهم التواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أى حقائق، وتؤدى إلى إثارة البلبلة بين المواطنين وفى حالة وجود أية استفسارات بهذا الشأن الرجوع للموقع الإلكترونى لوزارة الداخلية (moi.gov.eg).