الحكومة تنفى وجود عجز فى أسِرَّة الرعاية المركزة بمختلف المستشفيات الحكومية

بسبب ما انتشر فى بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعى من أنباء عن وجود عجز فى أسرة الرعاية المركزة بالمستشفيات الحكومية

الحكومة تنفى وجود عجز فى أسِرَّة الرعاية المركزة بمختلف المستشفيات الحكومية
صفية حمدي

صفية حمدي

11:35 ص, السبت, 30 أكتوبر 21

رصدت الحكومة ما انتشر فى بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعى من أنباء بشأن وجود عجز فى أسرة الرعاية المركزة بمختلف المستشفيات الحكومية.

وذكر المركز الإعلامى لمجلس الوزراء فى بيان رسمى أنه قام بالتواصل مع وزارة الصحة والسكان، والتى نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لوجود عجز فى أسّرة الرعاية المركزة بمختلف المستشفيات الحكومية، مُشددةً على توافر السعة السريرية المناسبة بمختلف المستشفيات الحكومية على مستوى الجمهورية سواء على مستوى الأسرّة العادية أو الرعاية المركزة.

وأوضحت أن نسب الإشغال فى تلك المستشفيات تسير وفق معدلات طبيعية، حيث يتم عمل مراجعة دورية لنسب إشغال الأسرّة بالمستشفيات الحكومية، بهدف توزيع المرضى بين المستشفيات حسب حالتهم الصحية ووفقًا لنسب إشغال المستشفيات بما يساهم فى تحقيق التوازن فى القدرة الاستيعابية لجميع المستشفيات.

وناشد المركز الإعلامى لمجلس الوزراء وسائل الإعلام المختلفة ومرتادى مواقع التواصل الاجتماعى تحرى الدقة والموضوعية ‏فى نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أى حقائق، وتؤدى إلى إثارة القلق بين المواطنين.

وللتحقق من أى معلومات أو أخبار متداولة حول هذا الشأن ، ناشدوهم الاتصال على رقم (25354150 /02)، وللإبلاغ عن أى شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامى لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكترونى ([email protected]).