الحكومة تنفى منع المواطنين من دخول العاصمة الإدارية مع نقل المصالح الحكومية

وذكر المركز الإعلامى لمجلس الوزراء فى بيان رسمى أنه قام بالتواصل مع شركة العاصمة الإدارية الجديدة، ونفت تلك الأنباء

الحكومة تنفى منع المواطنين من دخول العاصمة الإدارية مع نقل المصالح الحكومية
صفية حمدي

صفية حمدي

12:29 م, الأثنين, 22 نوفمبر 21

رصدت الحكومة تداول بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعى أنباء بشأن منع المواطنين من دخول العاصمة الإدارية الجديدة تزامناً مع التدرج فى نقل المصالح الحكومية الخدمية المتعاملة مباشرة مع المواطنين للعاصمة خلال الفترة الحالية.

وذكر المركز الإعلامى لمجلس الوزراء فى بيان رسمى أنه قام بالتواصل مع شركة العاصمة الإدارية الجديدة، ونفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لمنع المواطنين من دخول العاصمة الإدارية الجديدة تزامناً مع التدرج فى نقل المصالح الحكومية الخدمية المتعاملة مباشرة مع المواطنين للعاصمة خلال الفترة الحالية.

وأوضحت الشركة أن العاصمة الإدارية الجديدة تُعد مدينة خدمية وإدارية فى المقام الأول؛ وسوف تكون مفتوحة على مدار اليوم لاستقبال كافة المواطنين كأى مدينة فى الجمهورية، حيث تتيح العاصمة الجديدة كافة خدماتها لجموع المصريين من غير قاطنيها بشكل طبيعي، سواء كانت خدمات إدارية أو ترفيهية أو ثقافية، أو غيرها.

وذكرت فى سياق متصل، أنه سيتم تنفيذ خطة انتقال موظفى الدولة إلى الحى الحكومى فى العاصمة الإدارية الجديدة على عدة مراحل، اعتباراً من النصف الثانى من ديسمبر المقبل.

حيث سيتم البدء فى نقل الدفعة الأولى من الموظفين إلى العاصمة الإدارية الجديدة، على أن يتم نقل باقى الموظفين بالإدارات المقرر نقلها خلال 6 أشهر، بما يضمن اختبار العمل بشكل تجريبى من داخل المقار الجديدة للوزارات والجهات التابعة.

وناشد المركز الإعلامى لمجلس الوزراء وسائل الإعلام المختلفة ومرتادى مواقع التواصل الاجتماعى تحرى الدقة والموضوعية فى نشر الأخبار، وعدم الالتفات للأخبار مجهولة المصدر والتى تسعى للنيل من ثقة المواطنين فى أحد المشاريع القومية العملاقة.

وناشدهم فى حالة وجود أى استفسارات يمكن الرجوع للموقع الرسمى للشركة (acud.eg)، وللإبلاغ عن أى شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامى لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكترونى ([email protected]).