الحكومة تنفى فرض زى موحد على المعلمين بالمدارس

·   لا صحة لإجبار طلاب المنازل على شراء التابلت أحمد الدسوقى نفى المركز الإعلامى لرئاسة مجلس الوزراء ، فرض وزارة التربية والتعليم زياً موحداً على المعلمين بالمدارس، وتحميل المعلمين 50% من تكلفته. وأكد المركز فى أحدث تقاريره عن تقصى الحقائق، حصلت "المال" على نسخة منه، أن

الحكومة تنفى فرض زى موحد على المعلمين بالمدارس
جريدة المال

المال - خاص

3:09 م, الأثنين, 18 فبراير 19

·   لا صحة لإجبار طلاب المنازل على شراء التابلت

أحمد الدسوقى

نفى المركز الإعلامى لرئاسة مجلس الوزراء ، فرض وزارة التربية والتعليم زياً موحداً على المعلمين بالمدارس، وتحميل المعلمين 50% من تكلفته.

وأكد المركز فى أحدث تقاريره عن تقصى الحقائق، حصلت “المال” على نسخة منه، أنه لا صحة لفرض زي موحد على المعلمين والإداريين بالمدارس الحكومية، لافتا إلى أن كل ما يُثار في هذا الشأن شائعات تستهدف البلبلة بين المعلمين.

وأوضح نقلا عن الوزارة، أن حقيقة الأمر تتمثل في تصميم وتنفيذ محافظ “الوادي الجديد”، مبادرة داخل نطاق محافظته تتعلق بزي مدرسي للمعلمين والإداريين لتوحيد المظهر، وإضافة هيبة للمعلم تتناسب مع جلال وظيفته.

فى سياق متصل، نفى المركز تحمل وزارة التربية والتعليم تكلفة تشغيل «التابلت» بالمدارس الخاصة مثل الحكومية، مُؤكدا أنه لا صحة على الإطلاق لتحمل الوزارة تكلفة تجهيز المدارس الخاصة بالبنية التكنولوجية اللازمة لتشغيل أجهزة «التابلت»، وأنها غير مسئولة عن ذلك.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق مع أصحاب المدارس الخاصة على العمل بشبكات «واى فاى» مؤقتاً، لحين التوصل لصيغة تفاهم حول آلية توصيل الإنترنت لهذه المدارس، على أن تتحمل الأخيرة تكلفتها، وذلك قبل بدء أول امتحانات في مارس المقبل، وأن ما يتردد حول هذا الشأن مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة.

كما نفى كل الأنباء بشأن تخصيص رقم مسلسل “serial number” لكل طالب على غطاء جهاز التابلت يتاح من خلاله الامتحان، وحال اختلافه يؤدى الطالب امتحان طالب آخر، مؤكدا أنه لا علاقة للـ” serial number” المدون على جهاز التابلت بامتحانات الطالب، وأن الامتحان سيكون متاحاً عن طريق بنك الأسئلة ويتم إرساله على أجهزة التابلت مباشرة في الموعد المقرر لكل امتحان.

وأوضح أن الـ”serial number” الموجود على التابلت الهدف منه هو تتبع الجهاز في حالة السرقة أو الضياع فقط، وليس له علاقة بامتحانات الطلاب، وأن ما يتردد حول هذا الشأن مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة.

وفى السياق ذاته ، أكد المركز عدم صحة إجبار وزارة التربية والتعليم طلاب نظام المنازل على شراء التابلت من الوزارة، مشيرا إلى أن الطلاب المقيدين بهذا النظام التعليمي ليسوا في إطار خطة الوزارة الحالية لتوزيع التابلت.

وشدد على أن التابلت المدرسي مدفوع التكاليف من قبل الدولة بالكامل، مع تحمل الطلاب 100 جنيه فقط كرسوم تأمينية “بوليصة تأمين”، كما أن التابلت لن يسترد من الطلاب بعد إنهائهم الدراسة بمرحلة الثانوية العامة، وأن كل ما يُثار في هذا الشأن شائعات تستهدف إثارة البلبلة بين طلاب نظام المنازل.

جريدة المال

المال - خاص

3:09 م, الأثنين, 18 فبراير 19