الحكومة تنعي ضحايا انفجار مرفأ بيروت.. وترتيبات لإرسال أطقم طبية مصرية

توجه مجلس الوزراء بخالص العزاء للشعب اللبناني

الحكومة تنعي ضحايا انفجار مرفأ بيروت.. وترتيبات لإرسال أطقم طبية مصرية
صفية حمدي

صفية حمدي

5:55 م, الخميس, 6 أغسطس 20

نعت الحكومة المصرية ضحايا حادث انفجار مرفأ لبنان في اجتماعها الأسبوعي اليوم الخميس، وقال الدكتور مصطفى مدبولي خلال الاجتماع “تابعنا بخالص الأسى والحزن حادث انفجار مرفأ بيروت، وبالنيابة عن مجلس الوزراء، أتوجه بخالص التعازي والمواساة إلى لبنان الشقيقة شعبا وحكومة” .

وأضاف رئيس الوزراء أن مصر من أول لحظة قامت بالتواصل مع الأشقاء في لبنان، وصدّق الرئيس عبدالفتاح السيسي على إرسال طائرتي مساعدات، ويجري النظر في تلبية كل ما يحتاجه الأشقاء في لبنان وذلك بالتنسيق مع السفارة المصرية في بيروت.

وعرض الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي خلال الاجتماع لما تم من تنسيق مع الجانب اللبناني بشأن التعامل مع تداعيات حادث انفجار بيروت .

وقال إنه تم التواصل مع رئيس جامعة بيروت العربية، لاستقبال الأطقم الطبية المصرية التي سوف يتم إرسالها من كل من وزارة التعليم العالي ووزارة الصحة، لمساعدة الأشقاء في لبنان على تقديم الخدمات الصحية والطبية اللازمة إلى مصابي الانفجار، بجانب دعم المستشفى المصري الميداني الموجود في بيروت.

 ومن جانبه، عرض الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، لما قامت به الوزارة من تجهيز لعدة أطنان من المواد الغذائية، لإرسالها إلى لبنان بالإضافة إلى باقي المساعدات التي ترغب منظمات المجتمع المدني والجهات المختلفة في إرسالها.