الحكومة تنظم مؤتمرا في روما للترويج للفرص الاستثمارية

الإصلاحات الاقتصادية التي قامت بها مصر بدأت تؤتي ثمارها، وانعكس ذلك علي التصنيف الائتماني

الحكومة تنظم مؤتمرا في روما للترويج للفرص الاستثمارية
محمد مجدي

محمد مجدي

3:21 م, الجمعة, 19 يوليو 19

اتفقت الحكومة – ممثلة في جهاز تنمية التجارة الداخلية – مع وفد الكونفدرالية الإيطالية للتنمية الاقتصادية، على تنظيم مؤتمر في روما للشركات الإيطالية؛ لعرض فرص الاستثمار المصرية أمام الشركات.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور ابراهيم عشماوي، مساعد اول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، بوفد الكونفدرالية الإيطالية للتنمية الاقتصادية برئاسة جوزيه رومانو؛ لبحث التعاون المشترك في مجالات إنشاء المناطق اللوجيستية المتخصصة والأسواق الحديثة .

وأعرب مساعد اول وزير التموين للاستثمار، عن ترحيبه بوفد الكونفدرالية الذي ضم ممثلين عن الشركات الايطالية ورئيس مرصد المتوسطي جيراردو رومانو، رئيس مرصد البحر المتوسط للدراسات الاقتصادية واهتمامه برغبة الوفد الايطالي بالاستثمارات في مصر .

وقال عشماوي في تصريحات له: إن الإصلاحات الاقتصادية التي قامت بها مصر بدأت تؤتي ثمارها، وانعكس ذلك علي التصنيف الائتماني وأصبح مستقرا، بالاضافة إلى ان مصر تعد من اكثر دولا العالم نموا حيث بلغت ٥،٦% وتستهدف الحكومة نموا ٦% في العام المالي المقبل، بالاضافة إلى نجاح الاقتصاد المصرى في تقليل عجز الموازنة من ١٢% إلى ٩ ℅ في العام المالي الجاري وانخفاض التضخم من ٣٢℅ إلى ٩%.

وأضاف رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، خلال لقائه بوفد الكونفدرالية ان الاستثمارات الاجنبية المباشرة في مصر بلغت ٩مليارات دولار .

وأكد أن مصر من الاسواق الناشئة الجاذبة للاستثمار نظرا للاصلاحات الاقتصادية وايضا موقعها الجغرافي ومدخل للقارة الأفريقية، خاصة وان مصر تتولي رئاسة الاتحاد الافريقي.

وقال رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية: إن الشركات الإيطالية أمامها فرصة عظيمة لفتح استثمارات في مصر وذلك للاستفادة من الاصلاحات الاقتصادية وايضا الاستفادة من كون مصر بوابة افريقيا والمنطقة الإقليمية.

من ناحية أخرى أعرب جيراردو رومانوا رئيس مرصد البحر المتوسط للدراسات الاقتصادية والاجتماعية عن سعادته البالغه للحفاوة التي استقبلتها وفد الكونفدرالية خلال زيارتهم لمصر، مشيرا إلى أن هذا الاستقبال سينعكس بشكل إيجابي علي رغبة الشركات والحكومة الايطالية في زيادة الاستثمارات الايطالية في مصر.

وقال شاهدنا وتابعنا علي ارض الواقع التطور الكبير الذي شهدته مصر من مشروعات البنية التحتية التي يقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسي وفي مقدمتها العاصمة الإدارية الجديدة وقناة السويس الجديدة والمنطقة الاقتصادية التي قمنا بزيارتها ولقاء الفريق مهاب مميش رئيس قناة السويس رئيس المنطقة الاقتصادية، ولاحظنا الاهتمام الشديد ورغبة الطرفين المصرى الايطالي في دخول الشركات الايطالية الي مصر.

وقال جوزيه رومانو إن الكونفدرالية الايطالية للتنمية الاقتصادية اكبر كيان اقتصادي في العالم حيث يضم نحو ١٠ آلاف شركة ايطالية، وتهدف الكونفدرالية الي البحث عن الاسواق وضخ استثمارات من خلال شراكة حقيقية مع الاصدقاء، وإن مصر من أول دول العالم التي نرغب في دخول أسواقها، خاصة في ظل الروابط والعلاقات العميقة والجيدة التي تربط بين الشعبين.

وأضاف انه فور عودته إلى روما سيبدأ التجهيز لأكبر مؤتمر اقتصادي للشركات الايطالية لزيارة وفد وزارة التموين والتجارة الداخلية لبحث فرص الاستثمار في مصر.