الحكومة تناقش خطة المشروعات الخدمية والاستثمارية بمطروح

معتز محمود إستعرض  اللواء مجدى الغرابلى محافظ مطروح  خلال لقائه مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء عدد من المشروعات الخدمية والاستثمارية بالمحافظة ومنها معدلات سير المشروعات في مختلف القطاعات ومعوقاتها المختلفة ، مع طرح حلول فورية  لها وعلى رأسها. وخلال اللقاء تم استعراض

الحكومة تناقش خطة المشروعات الخدمية والاستثمارية بمطروح
جريدة المال

المال - خاص

6:52 م, الأربعاء, 5 ديسمبر 18

معتز محمود

إستعرض  اللواء مجدى الغرابلى محافظ مطروح  خلال لقائه مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء عدد من المشروعات الخدمية والاستثمارية بالمحافظة ومنها معدلات سير المشروعات في مختلف القطاعات ومعوقاتها المختلفة ، مع طرح حلول فورية  لها وعلى رأسها.

وخلال اللقاء تم استعراض مد وتدعيم شبكات الكهرباء والإنارة، ورصف الطرق، وتدعيم الوحدات المحلية، وتطوير نظم الأمن والإطفاء والمرور، حيث تم صرف نحو 71 مليون جنيه، من جملة التمويل الوارد من بنك الاستثمار القومي والبالغ نحو 82.459 مليون جنيه، بنسبة تنفيذ 85% من التمويل المتاح، ونسبة تنفيذ 47% من اجمالي الخطة.

 كما شهد اللقاء بحث عدد من الملفات المهمة المتعلقة بمحافظة مطروح، في مقدمتها الموقف التنفيذي للمرحلة الثالثة من مشروع الصرف الصحي لمدينة مرسى مطروح، وسير العمل في مكونات المشروع الذي يتضمن تنفيذ محطة الرفع الرئيسية ومحطات الرفع الفرعية، ومحطة المعالجة بطاقة 35 ألف م3/يوم.

وتضمن التقرير الذي عرضه محافظ مطروح ملف الصرف الزراعي ومستقبل التنمية في واحة سيوه، حيث تم دراسة وتقييم الحلول المطروحة لمعالجة مشكلة الصرف الزراعي الراهنة، والتي تم صياغتها بالتعاون بين محافظة مطروح ووزارة الموارد المائية والري.

وتمثلت في ترميم الجسور الفاصلة بين المصارف الرئيسية وبرك الصرف الزراعي، وإنشاء إدارة متكاملة للري والصرف الزراعي بالواحة، والتوسع في إعادة استخدام مياه الصرف الزراعي في الري في أماكن متعددة بالواحة، وطرح أراض للإستثمار الزراعي  للمستثمرين مع منحهم مميزات لتشجيعهم على الإستصلاح بشرط إعادة إستخدام مياه الصرف الزراعي من المصارف الزراعية الصالحة للري.

كما تم استعراض خطط محافظة مطروح للتعامل مع موسم سقوط الأمطار الغزيرة هذا العام، حيث أكد محافظ مطروح إجراء الصيانات اللازمة للشنايش المخصصة لصرف مياه الأمطار إلى البحر.

جريدة المال

المال - خاص

6:52 م, الأربعاء, 5 ديسمبر 18