الحكومة تناقش أنشطة صندوق دعم تنشيط السياحة

صندوق دعم تنشيط السياحة يستهدف تنشيط حملات الترويج والمعارض الخارجية والتدريب

الحكومة تناقش أنشطة صندوق دعم تنشيط السياحة
صفية حمدي

صفية حمدي

5:02 م, الأربعاء, 4 ديسمبر 19

قدمت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، عرضاً في اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي اليوم الأربعاء، حول المشروعات التي يمولها صندوق دعم تنشيط السياحة.

وقالت إن الصندوق يهدف إلى المساهمة في دعم وتمويل الأنشطة التي تعمل على تنمية السياحة بالتنسيق مع الجهات المعنية، وتطوير الخدمات والمناطق السياحية.

وأوضحت المشاط أن صندوق دعم تنشيط السياحة يستهدف عدة استخدامات خلال العام المالي 2019 / 2020، تشمل خطة تنشيط حملات الترويج والمعارض الخارجية، إضافة إلى تمويل برامج تحفيز الطيران، وأيضا خطة التدريب للقطاع.

وأشارت إلى أن هناك التزامات فعلية من صندوق دعم تنشيط السياحة تجاه عددٍ من الوزارات والمحافظات، وأيضا بعض الهيئات الأخرى.

ولفتت إلى أن الصندوق يعمل على توفير الاحتياجات الأمنية اللازمة لتأمين المحافظات السياحية، إضافة إلى إحلال وتجديد منطقة السيور الخاصة بمبنى الركاب رقم 3 في مطار القاهرة الدولي، علاوة على تنفيذ أعمال نظافة ورفع كفاءة شارع المعز والآثار الموجودة فيه ومنطقة الجمالية والمباني الأثرية في القاهرة التاريخية.

وأضافت وزيرة السياحة أن الصندوق يعمل على توفير احتياجات تنفيذ أعمال تطوير منطقة هضبة الأهرام الأثرية، وتطوير نقاط مسار العائلة المقدسة بنطاق محافظتي القاهرة والبحيرة .

كما يضم أعمال صيانة كاميرات المراقبة والأماكن السياحية والأثرية في البر الشرقي والغربي بمحافظة الأقصر، وغيرها من الالتزامات الفعلية لصندوق دعم تنشيط السياحة تجاه الوزارات والهيئات.

ووافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه ضمن قرارات اليوم أيضا على تخصيص قطع الأراضي المزمع تنفيذ مشروعات الإسكان الاجتماعي والاستثماري عليها في محافظات البحر الأحمر ودمياط والقاهرة، لصالح صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري .

ونص على أن تتحمل كل محافظة من موازنتها تكلفة شبكات المرافق الخارجية، وطرح بيع الوحدات الاستثمارية في هذه المشروعات والمشروعات المنفذة في محافظة بورسعيد واعتماد أسعار البيع.