الحكومة تمد العمل بقواعد وشروط تملك واضعي اليد على أراضي بشبه جزيرة سيناء

التقدم بطلباتهم خلال موعد أقصاه 15/7/2021

الحكومة تمد العمل بقواعد وشروط تملك واضعي اليد على أراضي بشبه جزيرة سيناء
صفية حمدي

صفية حمدي

5:57 م, الأربعاء, 15 يوليو 20

وافق مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي اليوم على مشروع قرار لرئيس مجلس الوزراء بمد العمل بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 48 لسنة 2017 بشأن قواعد وشروط تملك واضعي اليد على أراضٍ في شبه جزيرة سيناء، ليكون لراغبي التملك من واضعي اليد التقدم بطلباتهم خلال موعد أقصاه 15/7/2021.

ووافق المجلس على عدد من القرارات الأخرى من بينها أيضا الموافقة على مشروع قرار رئيس الجمهورية والمتعلق باتفاق التيسير المالي بين حكومة جمهورية مصر العربية، و”صندوق الأوبك للتنمية الدولية” بشأن مشروع تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر(المرحلة الثالثة) بـ 95 مليون دولار أمريكي، الموقع بتاريخ 2/6/2020.

وذكر أن مشروع تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر يهدف إلى تحسين معدلات التنمية الاجتماعية والاقتصادية لسكان مصر، وذلك من خلال تعزيز خلق فرص العمل، وتوفير فرص أفضل للحصول على التمويل للأنشطة المُدرة للدخل للفقراء، خاصة النساء والشباب.

ووفقاً للاتفاق يُحقق جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر (الجهة المنفذة)، أهداف المشروع من خلال تنفيذ مكونين، الأول هو المشاريع متناهية الصغر، ويُخصص من مبلغ التمويل لهذا المكون مبلغ 14 مليونا و250 ألف دولار أمريكي، والثاني المشاريع المتوسطة والصغيرة، ويخصص لها 80 مليونا و750 ألف دولار أمريكي.