الحكومة تقف دقيقة حدادا على روح أمير الكويت.. وتستعد للسيول المتوقعة

قبل بدء الاجتماع، وقف رئيس الوزراء وأعضاء الحكومة دقيقة؛ حداداً على روح فقيد الأمتين العربية والإسلامية، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح

الحكومة تقف دقيقة حدادا على روح أمير الكويت.. وتستعد للسيول المتوقعة
صفية حمدي

صفية حمدي

12:29 م, الأربعاء, 30 سبتمبر 20

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء اجتماع الحكومة الأسبوعي اليوم، عبر تقنية “الفيديو كونفرانس”، لاستعراض بعض القضايا، واتخاذ ما يلزم من قرارات إزاء عدد من الملفات الهامة.

وقبل بدء الاجتماع، وقف رئيس الوزراء وأعضاء الحكومة دقيقة؛ حداداً على روح فقيد الأمتين العربية والإسلامية، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، والذي وافته المنية أمس الثلاثاء، وتقدم المجلس بخالص العزاء إلى عائلة الفقيد الكبير، والشعب الكويتي الشقيق، داعين الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته.

وفي سياق آخر، أشار رئيس الوزراء للجهود الملموسة لتطوير مجمع الصالات المغطاة في استاد القاهرة الدولي، في إطار الاستعدادات الحالية لتنظيم مُنافسات بطولة كأس العالم لكرة اليد ، والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 13 حتى 31 يناير 2021.

وأشاد بمستوى الأداء الذي ظهر عند تفقده لمجمع الصالات، بما يؤكد قدرة مصر على استضافة هذا الحدث الرياضي على مستوى عال من الإبهار والكفاءة، وقدرتها على تنظيم مثل هذه الفعاليات الرياضية الكبرى.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي أن إجراءات التصالح في مخالفات البناء تسير بصورة جيدة، مشيرا إلى قرار مد المهلة حتى نهاية أكتوبر، وقرار السماح باستئناف أعمال البناء حتى الطابق الرابع، لمن سبق لهم الحصول على رخصة بناء.

وأكد في الوقت نفسه متابعة هذا الملف أولا بأول، بما يساهم في التيسير على المواطنين المتقدمين للتصالح.

وأشار رئيس الوزراء إلى المشروعات الخدمية والتنموية، التي تفقدها أمس الثلاثاء، في محافظة كفر الشيخ برفقة عدد من الوزراء، وأكد على ضرورة الانتهاء من تنفيذ كل من مشروعي مستشفى الطوارئ ومركز علاج الأورام، وتوفير التمويل المطلوب لسرعة الانتهاء من تنفيذهما بأقرب وقت ممكن؛ من أجل تقديم خدمة متميزة لأهالينا بالمحافظة.

وفي سياق آخر، أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء في اجتماع الحكومة على الوزارات المعنية ضرورة الانتهاء من الاستعدادات الكاملة لمواجهة الأمطار الغزيرة والسيول التي يُمكن أن تتعرض لها البلاد الفترة المقبلة، مع الوضع في الاعتبار إعداد خطة طوارئ لتأمين جميع المنشآت الحيوية والخدمية.

وكذلك تطهير مخرات السيول ومصارف الأمطار، على أن يتم تجهيز فرق الطوارئ والمعدات اللازمة للتعامل الفوري خلال الظروف الطارئة المحتملة.