الحكومة تقر خطابات منحة 150 ألف يورو مع أسبانيا لخلق فرص عمل للشباب

وهي الخطابات التي تم توقيعها في القاهرة بتاريخي 22- 23 يونيو 2020.

الحكومة تقر خطابات منحة 150 ألف يورو مع أسبانيا لخلق فرص عمل للشباب
صفية حمدي

صفية حمدي

5:57 م, الأربعاء, 15 يوليو 20

وافق مجلس الوزراء، في اجتماعه الأسبوعي، اليوم، على مشروع قرار رئيس الجمهورية الخاص بالخطابات المتبادلة بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة مملكة أسبانيا بشأن منحة بقيمة 150 ألف يورو لتمويل مشروع “خلق فرص عمل للشباب” من خلال التدريب من أجل التوظيف وإنشاء الشركات لصالح وزارة الشباب والرياضة، وهي الخطابات التي تم توقيعها في القاهرة بتاريخي 22- 23 يونيو 2020.

وذكر مجلس الوزراء، في نص القرار، أن المشروع يهدف إلى زيادة فرص العمل اللائق للشباب والشابات من خلال التدريب من أجل التوظيف وتعزيز إنشاء الشركات.

ويتضمن المشروع عددًا من العناصر، يأتي في مقدمتها نشر وتسجيل التدريب، ودورات تدريبية، وتقييم المشروعات، وتقديم المشورة الفنية والقانونية، وتنظيم مؤتمرات عرض المشروعات، وإنشاء الشبكات، والاتصال بالكيانات والشركات الاقتصادية.

ووفقًا للخطابات المتبادلة تقدم “الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية” منحة إلى الحكومة المصرية بمبلغ 150 ألف يورو لصالح وزارة الشباب والرياضة باعتبارها الجهة المستفيدة من المشروع.

وطبقًا للخطابات المتبادلة تبلغ الفترة المحددة لتنفيذ المشروع مدة 24 شهرًا تبدأ من تاريخ تلقّي المنحة، وتنص على أنه يجوز مدُّ هذه الفترة بالاتفاق بين الحكومة المصرية والوكالة الإسبانية عن طريق إبرام خطابات متبادلة.

ووافق مجلس الوزراء أيضًا، خلال اجتماعه، على طلب محافظة أسيوط تأجير أرض “المزرعة الإرشادية” في الوادي الأسيوطي بمساحة 667 فدانًا للشركة “المصرية لمشروعات التنمية المستدامة”، لمدة 15عامًا.

والقرار في ضوء تطوير المزرعة من خلال إنشاء آبار جوفية تعمل بالنظم الحديثة وتوفير شبكات ري دائمة عالية الجودة، وتقنيات تسهيل التحكم في كمية الأمطار، ما يقدم نماذج متطورة للمزارع الإرشادية؛ لتطوير الثقافة الزراعية في المحافظة.