الحكومة: تقرير HSBC أكد تفاؤل رجال الأعمال بمستقبل الاقتصاد المصري

وجاء في نتائج تقرير بنك HSBC أن الشركات المصرية أكثر تفاؤلاً بشأن مستقبلها مما كانت عليه قبل عام.

الحكومة: تقرير HSBC أكد تفاؤل رجال الأعمال بمستقبل الاقتصاد المصري
صفية حمدي

صفية حمدي

12:25 م, الأربعاء, 6 نوفمبر 19

ناقش اجتماع الحكومة الأسبوعي اليوم الأربعاء، تقرير بنك HSBC الذي أصدره حول أوضاع الاقتصاد في مصر، وعرضت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط على أعضاء الحكومة نتائج تقرير البنك حول أوضاع الاقتصاد في مصر.

كما ناقش الاجتماع كيف أن نظرة البنك جاءت متفائلة للاقتصاد المصري بصورة كبيرة، وآراء رجال الأعمال حول العالم أيضا جاءت متفائلة، مع توقعات استمرار تحسن الاقتصاد المصري.

وجاء في نتائج تقرير بنك HSBC أن الشركات المصرية أكثر تفاؤلاً بشأن مستقبلها مما كانت عليه قبل عام.

وتقرير HSBC جاء في إطار دراسة استطلاعية بعنوان: “المستكشف: الآن، وفيما بعد وكيف سيكون” وشمل آراء أكثر من 9100 شركة في 35 دولة ومنطقة.

وتوصل التقرير إلى أن 64٪ من الشركات في مصر أكثر تفاؤلاً الآن مما كانت عليه في العام الماضي، و88% من المشاركين بالدراسة الاستطلاعية في التقرير يتوقعون ارتفاع مبيعاتهم خلال الـ 12شهرًا المقبلة.

وأشاد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بالافتتاحات التي شهد افتتاحها رئيس الجمهورية أمس، وأكد أن هذه المشروعات تسهم في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

وكشف رئيس الوزراء عن أن الأسابيع المقبلة سوف تشهد افتتاح العديد من المشروعات التي يستفيد بها المصريون.

وأكد رئيس الوزراء أن ما نشهده خلال الفترة الحالية من تدشين وافتتاح لعدد من المشروعات الخدمية والتنموية، يأتي في إطار اهتمام الدولة بالعمل على رفع كفاءة مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وشدّد رئيس الوزراء على ضرورة التنسيق بين الوزارات المعنية خاصة في المشروعات الخدمية التي تهم المواطنين، التي أعلن عنها رئيس الجمهورية .

وكلف بتحديد مسؤول تنفيذي في كل وزارة من الوزارات التي بها مشروعات مشتركة تستدعي التنسيق، وأن يكون هناك تواصل مباشر بين هذا المسؤول والوزير المختص.