الحكومة تقرر وقف بيع أراضي المدن الجديدة للأفراد والاكتفاء بالمطورين

بجانب مشروعات الجهات الحكومية

الحكومة تقرر وقف بيع أراضي المدن الجديدة للأفراد والاكتفاء بالمطورين
أحمد صبحي

أحمد صبحي

2:22 م, السبت, 22 مايو 21

تلقت أجهزة المدن الجديدة، خطابًا من وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، يقضي بعدم السماح بالتصرف ببيع الأراضي للأفراد بأرض البناء، واقتصار عملية البيع على المطورين العقاريين.

وجاء نص الخطاب، والذي حصلت “المال”على نسخه منه، أنه بالإشارة إلى خطاب اللواء أ.ح أمين عام مجلس الوزراء، بتاريخ 12 فبراير، بخصوص كتاب رئاسة الجمهورية، المرسل صورته إلى وزير الإسكان من التكليفات الصادرة عن اجتماع السيد رئيس الجمهورية مع الدكتور رئيس مجلس الوزراء.

وبحضور وزير الإسكان ووزير الاتصالات، واللواء مستشار السيد رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، يوم 29 مارس الماضي، بمقر رئاسة الجمهورية والتي تضمن الآتي:

عدم السماح بالتصرف ببيع الأراضي للأفراد واقتصار الأمر فقط على المطورين العقاريين ومشروعات الجهات الحكومية، والمتضمن توجيهات الدكتور رئيس مجلس الوزراء بالتنبية باتخاذ اللازم، لتنفيذ التكليفات المشار إليها، وطلب التنبيه باللازم والإفادة استكمالا للعرض على رئاسة الجمهورية.

وحمل الخطاب الذي وصل صباح اليوم عددًا من أجهزة المدن الجديدة، توقيع نائب رئيس الهيئة لقطاع التنمية وتطوير المدن، المهندس عبد المطلب ممدوح عمارة.

من جانبه قال مصدر بجهاز حدائق أكتوبر، إن الجهاز استقبل اليوم، السبت، الخطاب الذي يشمل قرار رئيس الجمهورية بوقف بيع الأراضي للأفراد واقتصار الأمر على المطورين العقاريين.

فيما أكد مصدر بجهاز مدينة سوهاج الجديدة، أن الجهاز وحتى الثانية ظهرا لم يستقبل أي خطابات بهذا الشأن، مشيرا في الوقت ذاته لتوافد العديد من الأفراد على الجهاز للوقوف على حقيقة الأمر، خاصة وأن الأمر يتم تداولة والحديث عنه عبر وسائل التواصل الاجتماعي.