الحكومة تقرر التعاقد مع شركة المدن للخدمات الرياضية والشبابية لمشروعات بخطة المجلس القومي للشباب

سلطت الضوء علي الموقف الحالي لتعاقد وتوريد لقاحات "ساينوفارم" و"ساينوفاك"، و"سبوتنيك"، و"استرازينيكا"

الحكومة تقرر التعاقد مع شركة المدن للخدمات الرياضية والشبابية لمشروعات بخطة المجلس القومي للشباب
صفية حمدي

صفية حمدي

8:55 م, الخميس, 5 أغسطس 21

وافق مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي اليوم الخميس، على طلب وزارة الشباب والرياضة الموافقة على التعاقد مع شركة “المدن للخدمات الرياضية والشبابية” لتنفيذ بعض أعمال خطة المشروعات الاستثمارية للمجلس القومي للشباب للعام المالي 2021/2022.

ونص القرار على أن ذلك بما يتيح الفرصة لإنجاز الأعمال والمشروعات بالكفاءة المطلوبة والزمن المحدد تحقيقا للرؤية الشاملة للدولة فيما يخص قطاع الشباب.

وتشمل المشروعات الاستثمارية إنشاء ملاعب نجيل صناعي بمختلف المحافظات، وملاعب متعددة أرضية (أكريلك)، وإحلال وتجديد ملاعب خماسية بهدف رفع كفاءتها، وإنشاء أسوار لمراكز الشباب لحماية الأراضي من التعديات، وإقامة مبان إدارية وصالات أنشطة بمراكز الشباب، إلى جانب عدد من المشروعات الأخرى.

وخلال اجتماع مجلس الوزراء، قدمت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عرضاً حول آخر المستجدات الخاصة بفيروس كورونا محلياً وعالمياً، وموقف مٌتغيرات الفيروس، وجهود التعامل معه، إضافة إلي جهود توفير اللقاحات المضادة لهذا الفيروس، وموقف إستخراج شهادات التطعيم المميكنة.

وتناولت الدكتورة هالة زايد الخريطة المحدثة الصادرة عن المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، والتي تقيم مستويات الوضع الوبائي لانتشار فيروس كورونا حول العالم، مشيرة إلي أن هذه الخريطة صنفت مصر ضمن المستوى الثاني، الذي يشير إلى أن خطر انتشار وتأثير فيروس كورونا “متوسط” بمصر.

وسلطت الضوء علي الموقف الحالي لتعاقد وتوريد لقاحات “ساينوفارم” و”ساينوفاك”، و”سبوتنيك”، و”استرازينيكا”.

إضافة إلي المواعيد المتوقعة لوصول جرعات لقاحات “جونسون آند جونسون”، و”استرازينيكا”، و”فايزر” خلال شهر أغسطس الحالي، وتطرقت إلي موقف توفير الأكسجين، مؤكدة أن المخزون الاستراتيجي يصل إلى 3.3 مليون لتر.