الحكومة تقترب من تعين الشركات التى ستدير خدمات المتحف المصري الكبير

الأعمال لم تتوقف ليوم واحد في المشروع رغم تداعيات كورونا

الحكومة تقترب من تعين الشركات التى ستدير خدمات المتحف المصري الكبير
أحمد عاشور

أحمد عاشور

12:39 م, الخميس, 16 أبريل 20

أعلنت وزارة السياحة والآثار أن اختيار تحالفين مرحلة التقييم الفني لإدارة خدمات المتحف المصري الكبير بنجاح وتم عقد جلسة لفتح المظاريف المالية أمس بمقر المتحف .

وقال البيان حضر التحالفين جلسة فتح المظاريف المالية والتي عقدتها لجنة الفض برئاسة الدكتور الطيب عباس مدير الشئون الأثرية بالمتحف ، وعضوية مستشار مجلس الدولة ووزارة المالية والتحالف الدولي الذي قام بإعداد مستندات الطرح وممثلين عن المكتب الهندسي والقانوني الداعمين لوزارة السياحة والآثار وأعضاء اللجنة الهندسية و المالية.

وقال البيان إن اللواء عاطف مفتاح المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير و المنطقة المحيطة به، هنأ ممثلي التحالفات على نجاحهم في المرحلة السابقة وأثنى على حرصهم على الفوز في هذا السباق.

وأكد حرصه وكافة العاملين بالمشروع على نجاح هذا المشروع الذى ل في ظل تداعيات أزمة  فيروس كورونا المستجد.

وكان الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، تفقد منذ عدة أيام، المتحف المصرى الكبير لمتابعة آخر مستجدات الأعمال بالمشروع وخطة العمل به خلال الفترة الحالية في ظل التدابير الوقائية التي تتخذها الدولة من تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وشملت الجولة زيارة مركز ترميم الآثار ومعمل ترميم الأخشاب حيث يتم ترميم بعض القطع الأثرية الخاصة بالملك توت عنخ آمون، وغيرها من القطع الخشبية، كما تفقد الموقع الإنشائى للمتحف.