الحكومة تعلن انتهاء هيكلة 9 وزارات وتوجيه للوزراء بعدم إنشاء إدارات جديدة

استهل رئيس الوزراء الاجتماع، بتقديم الشكر إلى كل الجهات التي شاركت في تنظيم انتخابات مجلس الشيوخ

الحكومة تعلن انتهاء هيكلة 9 وزارات وتوجيه للوزراء بعدم إنشاء إدارات جديدة
صفية حمدي

صفية حمدي

5:49 م, الأربعاء, 12 أغسطس 20

أكد الدكتور مصطفى مدبولي ، رئيس مجلس الوزراء ، أنه تم تنفيذ عدة خطوات وإجراءات في إطار خطة إعادة هيكلة الوزارات والجهات التابعة لها.

جاء ذلك خلال ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اليوم، اجتماع الحكومة الأسبوعي عبر تقنية الفيديو كونفرانس؛ حيث يتم مناقشة عدد من الملفات والقضايا  الاقتصادية والاجتماعية ذات الأولوية على أجندة الحكومة في المرحلة الراهنة.

واستهل رئيس الوزراء الاجتماع، بتقديم الشكر إلى كل الجهات التي شاركت في تنظيم انتخابات مجلس الشيوخ وخاصة أنها تأتي في ظل تحديات دقيقة، لاسيما مع استمرار أزمة جائحة فيروس ” كورونا” المستجد .

وذكر في هذا السياق أن هناك مجموعة عمل تم تشكيلها للقيام بهذه المهمة، والتي يستهدفون منها وضع اختصاصات محددة وواضحة لكل وزارة وجهة حكومية؛ سعيا لأن تقوم كل وزارة وجهة بالأعمال المكلفة بها بالسرعة وبالدقة المطلوبة، مع تحقيق الرشادة في الإنفاق.

وقال رئيس الوزراء أن هذه الإجراءات تأتي في ضوء استعدادات الحكومة للانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة، وضمان قيام الجهات الحكومية بتنفيذ المهام المكلفة بها بشكل سلس ودون أية عوائق، وبما يضمن في الوقت نفسه الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة إلى المواطنين بمختلف القطاعات. 

وشدد رئيس الوزراء على جميع الوزراء لضرورة عدم إنشاء أية هيئات أو إدارات جديدة بالوزارات، حتى يتم الانتهاء من أعمال الهيكلة .

وأوضح أن هناك نحو 9 وزارات تم الانتهاء من وضع هياكل جديدة لها، وذلك في إطار جهود الدولة للإصلاح الإداري ، ويتم العمل حالياً للانتهاء من باقي الوزارات.